اقتصاد

تفاصيل عن قيمة القروض المسندة من الصناديق الاجتماعية

today19 يناير 2024

Background
share close

أكّد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي أن قرار الترفيع في مبالغ القروض المسندة من قبل الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية يعود بالأساس إلى الإصلاحات التي تم اتخاذها لتخفيف العجز عن صناديق الضمان الاجتماعي التي تسلك طريقها نحو التعافي.
وقال الوزير في تصريح لجريدة “الصباح”، إن المبالغ الجديدة تتمثل في 25 ألف دينار للقرض الشخصي يتم سداده على ثلاث سنوات بنسبة فائدة ضعيفة سيتم تحديدها وإعلانها لاحقا، مضيفا أنه سيتم إسناد قرض خاص باقتناء سيارة يساوي 50 ألف دينار يُسدّد على 5 سنوات، وقرض اقتناء منزل ب100 ألف دينار ويمكن تسديده خلال مدة تتراوح بين 10 و20 سنة حسب اختيار المنتفع، وفق تأكيده.

 

 

تونيسكوب

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

اقتصاد

ناتجه البنكي الصافي 520 مليون دينار.. الاتحاد الدولي للبنوك يتألق في 2023

مثل 2023 عاما جيدا للغاية للاتحاد الدولي للبنوك وذلك باعتبار تألق المؤسسة المصرفية على مستوى الأداء ومؤشرات المردودية غير ان ذلك رافقه تعزيز مسؤوليتها الاجتماعية، وبشكل رئيسي دعم موقعها الأساسي في تمويل الاقتصاد الوطني. وفي هذا الاطار، بينت مؤشرات نشاط البنك للربع الأخير من سنة 2023 والمنشورة يوم أمس الخميس 18 جانفي 2024 على الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية، تسجيل الودائع لزيادة إضافية بلغت 408.8 مليون دينار أي ما يعادل […]

today19 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%