وطنية

تنسيقية أعوان الصحة تدعو إلى التقصي في شبهات فساد وفتح باب الانتداب

today13 أبريل 2023 7

Background
share close

دعت التنسيقية الوطنية لإطارات وأعوان الصحة سلطة الإشراف إلى إصدار روزنامة جلسات صياغة القانون الأساسي والإعلان عن تركيبة اللجنة الخاصة بتنقيحه.

وطالبت التنسيقية، في بيان عقب اجتماع هيئتها الادارية، بالترفيع في منحة الإنتاج وإحداث شهادة الكفاءة المهنية لسواق سيارات الإسعاف.
وفوضت الهيئة الإدارية الى المكتب التنفيذي صلاحية تحديد الأشكال النضالية من أجل دعوة سلطة الإشراف الى الحوار الجدي، مشيرة الى انه ستنعقد هيئة إدارية ثانية بعد عيد الفطر  لتدارس أوضاع القطاع .
كما دعت الى التقصي في شبهات الفساد في المؤسسات الصحية وفتح باب انتداب مساعدي الصحة الذين طالت بطالتهم أكثر من 10 سنوات.
وعبرت التنسيقية عن مساندتها لمطلب تسوية وضعيات أعوان إسداء الخدمات، مطالبة بإصدار مذكرات العمل الخاصة بأعوان الحضائر.
ونددت بما اعتبرته “محاولة بعض المديرين استهداف حق بعض منخرطيها في ممارسة الحق النقابي “.
واعتبرت التنسيقية أن القطاع الصحي يشكو من تدهور آداء المؤسسات، منددة بعدم تحمل سلطة الإشراف المسؤولية في إيجاد حلول جذرية للقطع مع الممارسات السابقة، ولا سيما ما يتعلق بملفات الفساد .

وات

Written by: Ahmed Chaffar

Rate it

Previous post

وطنية

طقس اليوم: رياح قوية وانخفاض نسبي في درجات الحرارة في هذه المناطق

الرياح القوية هي ابرز العناصر الجوية خلال هذا اليوم حيث تتجاوز مؤقتا 70 كلم/س في شكل هبات قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية.. تحذيرات متوقعة بالنسبة للملاحة والصيد البحري والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب فهائج.. انخفاض نسبي منتظر في الحرارة بالشمال والمرتفعات وتكون بين 20 و28 درجة وتتواصل مرتفعة ببقية الجهات حيث تكون بين 28 و34 درجة.. أجواء مغيمة جزئيا باغلب الجهات الى كثيفة السحب بالشمال بعد الظهر ترافقها […]

today13 أبريل 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%