وطنية

تونس تحتاج إلى ما بين 800 و900 ألف رأس من الخرفان سنويا….

today24 أبريل 2024

Background
share close
اعتبر  رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها

وبيّن الرياحي، في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024، أن إلغاء شراء الأضحية لهذا العام هو الآلية الأساسية والأهم للوصول إلى ذلك مشيرا إلى أن القرار ليس بدعة فدول عربية مثل مصر والمغرب اعتمدته سابقا للحفاظ على ثروتها الحيوانية.

وأوضح أن توريد أضاحي العيد لن يعدّل من مستوى الأسعار المرتفعة للأضاحي كما أنها ستبقي على فرضية ذبح جزء من القطيع المحلي.

وتحتاج تونس إلى ما بين 800 و900 ألف رأس من الخرفان سنويا في عيد الأضحى ولكنها لا تنتج إلا 60 بالمائة فقط منها، حسب إحصاءات صادرة عن المعهد الوطني للإحصاء.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الموت يغيّب السياسي المصري الأسبق أحمد فتحي سرور

توفي السياسي المصري البارز ورئيس مجلس الشعب المصري الأسبق الدكتور أحمد فتحي سرور، عن عمر يناهز 91 عاما، حسبما أعلن نجله طارق فتحي سرور. ونشر طارق أحمد فتحي سرور عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ الوفاة. وذكر طارق أحمد فتحي سرور: "إنا لله وإنا إليه راجعون، اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته، رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا […]

today24 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%