وطنية

تونس تحيي اليوم العالمي لمكافحة التدخين تحت شعار ”التدخين بلاء والحركة دواء”

today28 مايو 2023 6

Background
share close
نظّمت كل من وزارتي الصحّة والشّباب والرّياضة بالتّعاون مع منظّمة الصحّة العالميّة والتّحالف التّونسي ضدّ التّدخين اليوم الأحد 28 ماي 2023 بكلّ ولايات الجمهورية يوما وطنيّا تحسيسيا “التنشيط العائلي Family Move ” تحت شعار “التدخين بلاء… والحركة دواء”.
وانتظمت بالمناسبة نشاطات متنوعة تهدف إلى التّحسيس والتّوعية بأهمّية ممارسة الرّياضة للوقاية من مضارّ التّدخين من خلال أنشطة رياضيّة ومسابقات رسم بدُور الشّباب حول الرّياضة ومكافحة التّدخين وورشات توعويّة وتحسيسية، إلى جانب عيادات تقييم حالات الإدمان عن النّيكوتين والمساعدة على الإقلاع عن التّدخين.
وتعكس هذه التظاهرة أهمية العمل المشترك بين الوزارات وكل هياكل الدولة ومنظمات المجتمع المدني إضافة إلى الشراكة مع بعض المنظمات الدولية المختصة، نظرا لما يمثله التوقي من التدخين من أولويه صحيه تستوجب تضافر الجهود لمجابهه السلوكيات الخطيره التي أصبحت تهدد صحّة المواطن وحياته.
وهي فرصة للتعريف بجهود تونس في مجال مكافحه التدخين وضرورة مواصلة العمل وترسيخ ثقافه نمط العيش السليم والتي من أهم عناصرها ممارسه النشاط البدني لدوره الكبير في الحد من العديد من الأمراض غير السارية.
وتندرج هذه المناسبة في إطار تنفيذ الاستراتجيّة الوطنيّة متعدّدة القطاعات للوقاية من الأمراض غير السّارية وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التّدخين الموافق ليوم 31 ماي من كلّ سنة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

القيروان :تنظيم مسابقة المطالعة بالوسط الريفي

نظمت  اليوم الاحد 28 ماي 2023,جمعية القيروان بيت الحكمة مسابقة المطالعة بالوسط الريفي بالجهة  بمشاركة   25 تلميذا من05 مدارس ابيتدائية . و حسب عضو بالجمعية منصف طرد فان هذه التظاهرة  تهدف إلى المساهمة في تنمية القدرات الذهنية للتلاميذ و تنمية زاده اللغوي و  المساهمة في تطوير المهارات الحياتية لديهم، كما تهدف المسابقة إلى القراءة الواعية للنص و التعبير عن فهمه و استنتاج قيمته.   زبير العياري

today28 مايو 2023 34

Post comments (0)

Leave a reply


0%