وطنية

تونس في المرتبة 12 من بين البلدان الأكثر مديونية لصندوق النقد الدولي…

today4 فبراير 2023 3

Background
share close
  صنفت تونس مؤخرا في المرتبة 12 من بين البلدان الأكثر مديونية لصندوق النقد الدولي وذلك وفق ما كشفت عنه قائمة البلدان الأكثر مديونية للصندوق والتي تم تحديثها بتاريخ 24 جانفي 2023 تزامنا مع صدور تقرير المخاطر العالمية والذي نشر بمناسبة المنتدى الإقتصادي العالمي ”دافوس”

وحسب ما كشفت عنه القائمة الجديدة فإن 94 دولة في العالم مدينة لصندوق النقد بمبلغ إجمالي مستحق يبلغ 111.6 مليار وحدة حقوق سحب خاصة أي ما يعادل 150 مليار دولار ،وصنف التحيين الجديد لقائمة البلدان الأكثر مديونية لصندوق النقد الدولي 3 دول ذات بعد جغرافي وديمغرافي أكبر بكثير من تونس مثقلة بالديون للصندوق.

ووفق المصدر ذاته فإن تونس مدينة لصندوق النقد بقيمة 1525.9 مليون وحدة من حقوق السحب الخاصة أي ما يعادل 2060.17 مليون دولار بسعر وحدة حقوق السحب الخاصة / الدولار (1.35012 في 25 جانفي 2023) وهذه الديون المستحق سدادها في آجالها تضع تونس في المرتبة 12 بين أكثر البلدان مديونية لصندوق النقد الدولي.

(جريدة الصباح)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

بعد تحذير أمريكي.. دول خليجية تكشف حقيقة وجود “قطرة تصيب بالعمى” في أسواقها

كشف مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون في السعودية حقيقة وجود نوع من "قطرة العيون" الذي يسبب العمى أو الوفاة لبعض الأشخاص جراء تلوث بكتيري. وقال المستشفى في بيان له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هذه القطرة لا تباع في السعودية وليست مصرحة من قبل هيئة الغذاء والدواء" في المملكة". من جهتها، أكدت الهيئة الوطنية البحرينية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عدم دخول تلك المنتجات للمملكة. وأشارت الهيئة إلى أن المنتجات الموجودة […]

today4 فبراير 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%