أخبار-وطنية

تُونس تُعربُ عن رفضها القاطع للبيان الذي صَدَر عن المُفوّضيّة السّامية لحُقوق الانسان

today23 يونيو 2023 20

Background
share close
أعلنت وزارة الشؤون الخارجية أن تُونس تُعربُ  عن رفضها القاطع للبيان الذي صَدَر عن المُفوّضيّة السّامية لحُقوق الانسان بتاريخ اليوم 23 جوان 2023.
و أضافت أنه كان حَرِيًّا بالمفوّضيّة السّامية لحُقوق الانسان، باعتبارها جِهَة أمميّة مَحمولٌ عليها واجب الحياد، تحرّي الدّقّة والموضوعيّة قبل إصدار مواقف مُجافية للواقع.
وتُجدّدُ تُونس التّأكيد على أنّ حرّيّة الرأي والتّعبير مكفولةٌ بنصّ الدّستور ومُكرّسةٌ في الواقع، وأنّ التتبّعات القضائيّة والإيقافات التي يُشير إليها البيان تمّت استنادًا إلى أفعال يُجرّمها القانون التونسي ولا علاقة لها بمُمارسة حرّيّة الرّأي والتّعبير، وَجَرَتْ في إطار الاحترام الكامل للضّمانات القانونيّة والإجراءات الجاري بها العمل في تونس. وهي تؤكّدُ كذلك على أنّ التّونسيين لا ينتظرُون من أيّ جهةٍ كانت تقييمًا لوَضعها الدّاخلي ولكيفيّة تطبيقها لتشريعها الوطني.
وتدعُو تُونس شركائها وكُلّ الأطراف إلى احترام إرادة واختيارات الشعب التّونسي وتطلّعاته للإصلاح والعدالة والامتناع عن مُحاولات التّدخّل في شؤونها الدّاخليّة والتّأثير على سير القضاء فيها.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير التربية: مشروع الاتفاق مع جامعة التعليم الأساسي يرتكز على نقاط عدة أبرزها تسوية وضعية المعلمين النواب

قال وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة، إن "مشروع الاتفاق الذي أعلنت عن صياغته الوزارة مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي أمس الخميس يرتكز على نقاط عدة أبرزها تسوية وضعية المعلمين النواب المتعاقدين". وأضاف البوغديري في تصريح ل(وات) إن "أهم ما يتضمنه مشروع الاتفاق هو التركيز على الأساتذة النواب لتسوية وضعيتهم دفاعا عن كرامة المربي لأنه لا يمكن أن يتواصل حتى الآن الاعتماد على أشكال التشغيل الهش". وأعلنت وزارة التربية […]

today23 يونيو 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%