رياضة

جامعة التونسية للتنس نظمت يوما طبيًا رياضيًًا تحسيسيًا حول دور الأولياء في صحة أبنائهم النفسية والجسدية.

today19 أبريل 2024

Background
share close

بالتعاون مع الجامعة التونسية للتنس، نظم نادي التنس بسوسة يوم الجمعة 19 أفريل 2024 بنزل المرادي بلاص سوسة، على هامش الدورة الدولية للأواسط بسوسة ITF Juniors J100 Sousse، يومًا طبيًا رياضيًًا تحسيسيًا حول دور الأولياء في صحة أبنائهم النفسية والجسدية.

ألقت الدكتورة سلمى المولهي القيزاني، رئيسة الجامعة التونسية للتنس ونائبة رئيس الاتحاد الدولي للتنس، محاضرة في علم النفس حول الصحة النفسية للاعبي التنس.
حيث أكدت مفاهيم علم النفس التطبيقي وتأثيرها على أداء اللاعبين ومواجهة التحديات النفسية خلال التمارين والمنافسات. وتطرقت أيضًا إلى أهمية فهم العوامل النفسية في تطوير قدرات اللاعبين وتحسين أدائهم في مختلف جوانب لعبة التنس، وخلق الدوافع لدى اللاعبين، وأهمية الإعداد النفسي للّاعب قبيل وأثناء وبعد خوضه للمنافسات، بالإضافة إلى كيفية ضبط السلوك وتطوير السمات الشخصية وضبط الانفعالات بالشكل الذي لا يؤثر على أداء اللاعب خلال المباراة.

حضر هذا اليوم التحسيسي السيد نيل الفرجاني، والي سوسة، الذي ألقى كلمة أكد فيها على أهمية رياضة التنس في بناء شخصيات الرياضيين الشبان، وتأثيرها الإيجابي على الصحة النفسية والبدنية.

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

منوعات

باحثون يابانيون يبتكرون أداة ذكاء اصطناعي تتنبأ بموعد استقالة الموظفين

وقد ابتكر باحثون يابانيون هذه الأداة لمساعدة الشركات على تقديم دعم معيّن لموظفيها، من أجل إثناءهم عن الاستقالة. والأداة التي أنشأها أستاذ في جامعة "طوكيو سيتي يونيفرسيتي" بالتعاون مع شركة محلية ناشئة، تحلل بيانات الموظفين، بدءاً من معدّل حضورهم إلى العمل وصولاً إلى معلومات شخصية عنهم كعمرهم وجنسهم. والأداة قادرة أيضا على تحليل بيانات تابعة لموظفين سابقين تركوا الشركة. وأوضح البروفيسور ناروهيكو شيراتوري، عبر وكالة فرانس برس، أنه من خلال […]

today19 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%