الصحة

جرجيس: وزير الصحة يواكب فعاليات حملة تقصّي سرطان الثّدي

today28 أبريل 2024

Background
share close
واكب وزير الصحة علي المرابط يوم السبت 27 أفريل 2024 بالمستشفى الجهوي بجرجيس فعاليات القافلة الصحية المتنقلة “Mammo Life” لتقصّي سرطان الثدي، التي ينظّمها الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالشراكة مع جمعية نوران للوقاية من الأمراض السرطانية ومخابر (MéDIS).
وقد كان ذلك بحضور كلّ من سعيد بن زايد والي مدنين، والأستاذ محمد الدوعاجي الرئيس المدير العام للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، الأستاذ غازي الجربي رئيس جمعية “نوران” للوقاية من الأمراض السرطانية و الأسعد بوجبل المدير العام لمخابر “ميديس” التابعة لمجمع “نيابوليس” للأدوية، والدكتور الأزهر النمري المندوب الجهوي للأسرة والعمران البشري بمدنين، والدكتور سمير مرزوق المدير الجهوي للصحة بمدنين، وعبد السلام بوعزيز معتمد جرجيس و محمد الغندري مدير المستشفى الجهوي بجرجيس.
وقام الأستاذ علي المرابط بزيارة مختلف العيادات الطبية والتثقيفية التي استفادت منها نساء الجهة، مثمناً دور الإطارات الصحية من مختلف الأسلاك وجميع الشركاء والمتدخلين لإنجاح هذه القافلة.
وشهدت القافلة الصحية اقبالا كثيفا من نساء الجهة اللاتي استفدن من عيادات الفحص بالصدى، والفحص الشعاعي- ماموغرافيا. كما خضعن لاجراء مسحة عنق الرحم.
وقد تم بالمناسبة تأمين حصص توعية وتثقيف حول أهمية القيام بالفحوص الذاتية والتقصي المبكر لسرطاني الثدي وعنق الرحم.
ويذكر أن هذه القافلة ستجوب كافة ولايات الجمهورية، وذلك وفق برنامج عمل يمتد على كامل السنة الجارية ويهدف إلى تسخير الخبرات والموارد من أجل تقريب خدمات التقصي المبكر لسرطان الثدي عبر الفحص الشعاعي للثدي – الماموغرافيا – من النساء بمختلف المناطق الداخلية النائية والأوساط الريفية المنعزلة.
وزارة الصحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

كأس الكاف : الزمالك ضيفًا على دريمز الغاني في إياب نصف النهائي

يحل نادى الزمالك المصري اليوم الأحد 28 أفريل 2024 ضيفًا على نادي دريمز الغاني، وذلك بداية من الساعة 17.00 بتوقيت تونس ، على استاد بابا يارا في مدينة كوماسي، ضمن مقابلة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، في مباراة ستكون صعبة على الفريقين، خاصة أن لقاء الذهاب الذي أقيم باستاد القاهرة حسمه التعادل السلبي بنتيجة 0-0 ، ما يمنح الأمل للفريقين في حصد بطاقة التأهل لمباراة النهائي .

today28 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%