عالمية

جو بايدن يعلن تمديد حالة الطوارئ في بلاده بشأن الأوضاع في إثيوبيا

today10 سبتمبر 2022 1

Background
share close
أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أمس الجمعة 09 سبتمبر 2022، عن تمديد حالة الطوارئ الوطنية في البلاد لعام آخر، وذلك على خلفية الأوضاع في إثيوبيا.

 وقال بايدن في الرسالة التي وجهها إلى الكونغرس: “في 17 سبتمبر 2021، وبموجب الأمر التنفيذي 14046، أعلنت حالة الطوارئ الوطنية، للتعامل مع التهديد غير المعتاد والاستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، والذي يشكله الوضع في شمال إثيوبيا”.

واعتبر بايدن أن الوضع في شمال إثيوبيا “يتسم بأنشطة تهدد السلم والأمن والاستقرار في إثيوبيا وفي منطقة القرن الإفريقي”، مشيرا على وجه التحديد إلى “العنف واسع الانتشار، والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن هذه الأعمال لا تزال تشكل تهديدا غير معتاد واستثنائيا للأمن القومي للولايات المتحدة وسياستها الخارجية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

اليوم.. إعلان “تشارلز” ملكا لبريطانيا رسميا

سيتم اليوم السبت، إعلان تشارلز الثالث رسميا ملكا جديدا لبريطانيا وذلك بعد يومين من وفاة والدته إليزابيث الثانية. وسيجتمع "مجلس الجلوس على العرش"، وهو مجموعة من الوجهاء من العائلة الملكية وشخصيات سياسية ودينية، بينهم زوجة الملك كاميلا ونجله وليام ورئيسة الوزراء ليز تراس ورئيس أساقفة كانتنبري في قصر سانت جيمس لإعلان تشارلز ملكا بصفة رسمية. وستنقل هذه المراسم في بث تلفزيوني مباشر للمرة الأولى. وسيتلى الإعلان من على شرفة القصر […]

today10 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%