وطنية

حركة النهضة :”ايقاف الغنوشي وانحرافا خطيرا بالسلطة..”

today26 أبريل 2023 1

Background
share close

جدّدت حركة النهضة اليوم الأربعاء 26 أفريل 2023،  إدانتها لايقاف رئيس الحركة راشد الغنوشي وبقية النشطاء السياسيين المعارضين.

كما أكدت الحركة في بيان لها اثر انعقاد مكتبها التنفيذي عن بعد للنظر في جملة من القضايا الحارقة، أن ايقاف الغنوشي كان منتظَرا ومثّل استهدافا ممنهجا وانحرافا خطيرا بالسلطة يهدّد حرية التفكير والتعبير عبر محاكمات الرأي، وهو ما أثار ردّة فعل غير مسبوقة داخليا ودوليا انتصارا لقيم الحرية والديمقراطية.

كما طالبت الحركة وفق ذات البيان، بإطلاق سراح كافة الموقوفين والقطع مع أسلوب التنكيل والتشفي، منبهة إلى خطورة مخالفة الدستور والمعاهدات الدولية بالتضييق على نشاط الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وحرية التنظم والتظاهر السلمي.
وأكد الحزب مواصلته الإلتزام بالعمل الجبهوي في إطار جبهة الخلاص الوطني وفق منهج سلمي مدني يُعلي قيمة الوحدة الوطنية، و السعي من أجل توحُّد القوى الحية بالبلاد واستعادة المسار الديمقراطي وتركيز الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والتصدي لمسار تركيز الدكتاتورية والتضييق على الحريات.
هذا وحملت الحركة، السلطة القائمة مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية بالبلاد وانفلات الأسعار وعجزها عن الحدّ من مخاطر إفلاس الدولة وسيرها بالبلاد نحو مزيد من العزلة.
وأعلنت الحركة أنه وفي غياب رئيسها  راشد الغنوشي يتولّى نائبه منذر الونيسي تسيير شؤون الحركة إلى حين زوال مسببات هذا الغياب الطارئ.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

صفاقس: حصص تحسيسية بالمراكز الجهوية والمحلية للـ”كنام” بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسّلامة المهنية

بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية الموافق لـ28 أفريل من كل سنة، انطلق إطارات شبكة الوقاية بالجنوب التابعة للصندوق الوطني للتأمين على المرض (كنام) في تنفيذ حصص تحسيسية بالمراكز الجهوية والمحلية للصندوق في ولاية صفاقس لفائدة العملة والمضمونين الاجتماعيين. وبعد لقائين انتظما في اليوم الافتتاحي أمس الثلاثاء بكل من المركز المحلي للكنام في معتمدية جبنيانة والمركز المحلي بساقية الزيت، تتواصل اللقاءات اليوم الأربعاء بمركز الصندوق بصفاقس المدينة وبمركز صفاقس الغربية […]

today26 أبريل 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%