استفتاء 25 جويلية

ختم طور التقاضي الابتدائي بخصوص نزاعات الترشح للانتخابات التشريعية

today11 نوفمبر 2022 1

Background
share close

تم اليوم الجمعة ختم طور التقاضي الابتدائي بخصوص نزاعات الترشح للانتخابات التشريعية أمام القضاء الاداري الانتخابي، حيث أصدرت الدوائر الابتدائية المتعهدة مجموع 54 حكما، من بينها 42 حكما برفض الطعن شكلا و8 أحكام برفض الطعن أصلا واربعة احكام بقبول الطعن.

وأشار الناطق باسم المحكمة الادارية، عماد الغابري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الى أن قرارات قبول الطعن الاربعة صدرت عن الدوائر الجهوية بالقصرين والمنستير وصفاقس وتونس، مضيفا ان من بين هذه القرارات، ثلاثة احكام باقرار صحة شروط الترشح ودعوة هيئة الانتخابات لقبول ملفات ترشح الطاعنين فيما تعلق الحكم القضائي الرابع بالزام هيئة الانتخابات بتسلم مطلب الترشح والنظر في مدى توفر الشروط القانونية فيه.
وأضاف الغابري أن جميع الاحكام الصادرة في الطور الابتدائي تفتح للطعن بالاستئناف لدى الدوائر الاستئنافية بالمحكمة الادارية طبق الاجال والصيغ والاجراءات النافذة وبين المتحدث باسم المحكمة الادارية انه في صورة تثبيت الدوائر الاستئنافية للاحكام الادارية، فعلى هيئة الانتخابات قبول ترشحات المترشحين الذين تم إصدار حكم لصالحهم، مشيرا الى ان اجال اصدار الاحكام الاستئنافية حدد ب 10 ايام من تاريخ الاعلام وفق ما ضبطه القانون الانتخابي والاستئنافي.
يشار إلى أن الاعلان عن القائمات النهائية سيكون في 22 نوفمبر 2022 وفق ما تم ضبطه في الرزنامة المحينة وحال الانتهاء من البت في الترشحات والاعلان عن القائمات النهائية من المنتظر ان تدخل الانتخابات التشريعية مرحلة جديدة وهي الحملة الانتخابية التي تنطلق يوم الجمعة 25 نوفمبر بالداخل ويوم 23 نوفمبر في الخارج .

وات

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

قنوات الكأس القطرية تحصل على حقوق بث مقابلات مونديال قطر 2022

أعلنت شبكة قنوات الكاس القطرية حصولها على حقوق بث نهائيات كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل. وأوضحت الشبكة أن الحصول على حقوق نقل المباريات جاء من خلال مجموعة بي إن سبورتس المخصصة لنقل البطولة.وكشفت أنه تم تخصيص 4 قنوات لإذاعة مباريات البطولة وهي "Extra 1 ,2 ,3 ,4". وستكون أرقام القنوات على باقي بي إن سبورتس كالتالي: 711 و712 و713 و714.وستكون مقابلات […]

today11 نوفمبر 2022 54

Post comments (0)

Leave a reply


0%