أخبار-وطنية

خلال امضاء اتفاقية شراكة مع البنك الوطني الفلاحي وجمعية نوران للوقاية من الأمراض السّرطانيّة

today9 مايو 2024

Background
share close
 تمّ صباح اليوم الخميس 09 ماي 2024 بمقرّ الوزارة توقيع اتّفاقيّة شراكة تتعلّق باقتناء آلات الماموغرافيا للكشف المبكّر عن سرطان الثّدي بإشراف وزير الصحّة علي المرابط ومدير عام البنك الوطني الفلاحي السيّد أحمد بن مولاهم ورئيس جمعيّة نوران للوقاية من الأمراض السّرطانيّة الدّكتور غازي الجربي والوفد المرافق لهما، بحضور المدير العام للهياكل الصحية العموميّة الدكتور طارق بن ناصر ومديرة وحدة التنسيق بين الجهات الدكتورة كوثر النهدي.
وتهدف هذه الاتّفاقيّة إلى تعزيز جهود وزارة الصحّة في مجال التقصّي والكشف المبكّر عن سرطان الثّدي من خلال تركيز عدد هام من أجهزة الماموغرافيا بالمؤسّسات الصحّية والاستشفائيّة بمختلف الجهات.
وثمّن الأستاذ علي المرابط بهذه المناسبة الشّراكة متعدّدة القطاعات مع المجتمع المدني بهدف الرّفع من التغطية الصحّية ودعم السياسة الوطنيّة في مجال الوقاية من الأمراض غير السّارية، كما أكد أن الوزارة تعمل على مزيد تقريب الخدمات المختصّة من المواطنين بكامل مناطق الجمهوريّة.
ومن جهته، عبّر ممثّل البنك الوطني الفلاحي عن التزام المؤسّسة بالانخراط الفاعل في كلّ المشاريع الرّامية إلى تطوير المنظومة الصحّية الوطنيّة وبالخصوص بالجهات الدّاخلية.
كما أكّد رئيس جمعيّة نوران استعدادهم لتنفيذ برامجها متعدّدة الأبعاد في مجال مكافحة الأمراض السّرطانيّة والوقاية منها.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزارة التربية تؤكد أنها بصدد معالجة ملف نواب الإعدادي والثانوي

أفادت وزارة التربية، في بلاغ، أنها بصدد بلورة تصور جديد لمعالجة ملف نواب المرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي، يضمن مبدأ الشفافية والإنصاف لكافة المعنيين بالأمر وأشارت الوزارة إلى انطلاق عملية حجز المعطيات الشخصية وفترات النيابة لجميع النواب الذين قاموا بسدّ الشغورات في الفترة الممتدة من 14 سبتمبر 2016 إلى 30 جوان 2023، لدى مصالح المندوبيات الجهوية للتربية. وأكدت إعداد منظومة إعلامية متطوّرة وموحّدة تضم جميع النواب الذين قاموا بسدّ الشغورات في […]

today9 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%