الصحة

خلال زيارته للطالبة “سالي” التي خضعت إلى عملية زرع كبد :سعيّد يؤكد على أن “الحق في الصحة من حقوق الإنسان يجب أن توفّره الدولة للجميع ولا يمكن أن يخضع لمقاييس الربح والخسارة”

today2 فبراير 2023 1

Background
share close

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس 2 فيفري 2023 بمستشفى المنجي سليم بالمرسى، الطالبة التي تحصّلت في السنة الماضية على جائزة رئيس الدولة بمناسبة يوم العلم وخضعت، منذ أيام قليلة، إلى عملية زرع الكبد وبدأت تتعافى إثر هذه العملية الدقيقة.
وأشاد رئيس الجمهورية بالإطار الطبي وشبه الطبي وبكل الأعوان لكفاءتهم العالية وتفانيهم غير المحدود في القيام بعملهم، وأكّد، من جديد، على أن الحق في الصحة من حقوق الإنسان يجب أن توفّره الدولة للجميع ولا يمكن أن يخضع لمقاييس الربح والخسارة.
وتحدث رئيس الجمهورية مطولا مع الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى عن تاريخ المدرسة التونسية للطب وعن عطاء عدد من الأطباء غداة الاستقلال الذين عادوا إلى أرض الوطن لشعورهم العميق بالوطنية بالرغم من أنهم اشتغلوا في الخارج وتحصلوا على أعلى الشهائد وأداروا عدة أقسام طبية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

عالمية

مجلس النواب الأميركي يستبعد إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية

صوّت مجلس النواب الأميركي، اليوم الخميس، لصالح استبعاد النائبة عن الحزب الديمقراطي إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس على خلفية انتقادات سابقة للكيان الصهيوني ، وذلك بعد أيام من استبعادها من لجنة الشؤون الأفريقية بالمجلس.

today2 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%