أخبار-جهوية

خلال 24 ساعة الاخيرة: عين دراهم تسجل أعلى كمية من الأمطار

today21 مايو 2023 5

Background
share close

تلقّت منطقة عين دراهم من ولاية جندوبة خلال 24 ساعة الأخيرة، أهم كمية من الأمطار والتي بلغت 93 مم بعين دراهم تلاها سد بربرة 63 مم ثم بني مطير ب47 مم وفرنانة 38 مم.

وسجّلت ولاية جندوبة أهم الكيمات المتهاطلة خلال الفترة المذكورة وفق بيانات للمعهد الوطني للرصد الجوي، نشرها اليوم الأحد. وقد نزلت كميات في حدود 10 مم في سد بوهرتمة و8 مم بطبرقة بينما سجلت أدنى الكميات بالجهة في جندوبة 3 مم و بوسالم 2 مم .

وكانت الكميات المسجلة في ولاية المنستير متراوحة بين 6 مم بالبقالطة وطبلبة و 4 مم بجمال و1 مم بكل من المكنين والمنستير المدينة.وبلغت أقصى الكميات التي سجلتها ولاية بنزرت في اوتيك 10 مم وبنزرت المدينة 9 مم والعزيب والعالية 8 مم وراس الجبل 7 مم ومنزل بورقيبة 6 مم وادناها 2 مم بالعزيب وغزالة.

وفي ولاية الكاف كانت الكميات المتهاطلة خلال 24 ساعة المنقضية ضئيلة إذ بلغ اقصاها 5 مم بتاجروين وأدانها 1 مم بالطويرف والقصور والكاف المحطة، وتراوحت الكميات في عدد من مناطق الجهة على سبيل الذكر بين 2 مم في الدهماني والجريصة و3 مم بنبر وقلعة سنان.

كما سجلت ولاية سليانة كميات ضعيفة من الأمطار بلغ أهمها 6 مم بالكريب أما ولاية باجة فتلقت 8 مم كاقصى كمية في كلم ن تيبار تبرسق و4 مم بنفزة وسد كساب وادناها 1 مم بباجة الجنوبية.

وفي ولاية نابل استاثرت قربة بأهم كمية متهاطلة من الأمطار في حدود 20 مم فيما كانت 14 مم بسليمان وبني خلاد و8 بقرمبالية و5 مم ببوعرقوب وحمام الغزاز وكان ادناها 2 مم بدار شعبان ومنزل تميم و1 مم بنابل
وسجلت ولاية تونس نزول امطار ضئيلة بلغت 4 مم بتونس قرطاج.

وشهدت الاربع وعشرين ساعة المنقضية هبوب رياح قوية بلغت سرعتها بحساب الكلم/س 65 بالمنستير و68 بطبرقة إلى جانب هبوب رياح رملية بمدنين وتطاوين ورمادة ومطماطة وجربة وقبلي.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

إلغاء الوقفة الإحتجاجية بإعداديات ومعاهد أريانة

قرر الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بأريانة "إلغاء الوقفة الإحتجاجية بساعة واحدة التي كان من المزمع تنفيذها ليوم 24 ماي بكافة المؤسسات التربوية بالجهة، إحتجاجا على ما إعتبروه" تعمد متفقدة لمادة اللغة العربية طرد أستاذة نائبة من الفصل وحجز التلاميذ بإعدادية النصر واستجوابهم وتطاولها على كل الهياكل والأطر القانونية". وأوضح كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء منتصر بن رمضان ، أن هذا الإلغاء تم استنادا إلى قرار […]

today21 مايو 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%