الصحة

دراسة توصى بتناول فنجان قهوة من الساعة 9.30 إلى11صباحا

today18 أبريل 2024

Background
share close

يحتاج الكثير منا إلى الكافيين للحفاظ على نشاطك طوال اليوم، ولكن الإفراط في تناوله يمكن أن يجعلك تتقلب أثناء الليل وتشعر بالتوتر أثناء ساعات الاستيقاظ، وتوصى هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية أن لا يزيد عن 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا للبالغين، أي ما يعادل حوالي أربعة فناجين من القهوة.

يحدد بالضبط مقدار الكافيين الذي سوف يوقظك، ولكن لا يؤدي إلى مضاعفات، ومتى تشربه، وفقًا للخبراء، ربما تكون الكمية المثالية من القهوة أقل مما تعتقد ، سيؤدي الانتظار حتى الساعة 9.30 صباحًا على الأقل لتناول كوبك الأول إلى زيادة تأثيره.

وقالت أستريد نيليج، مديرة الأبحاث الفخرية في المعهد الوطني الفرنسي للصحة والأبحاث الطبية، إن حوالي 100 إلى 150 ملليجرام، أي ما يعادل كوبًا أو كوبًا ونصف من القهوة، هي كمية تقريبية من شأنها أن تعطي دفعة صحية.

قال نيهليج، إنك ستبدأ في الشعور بمزيد من اليقظة بعد حوالي 5 دقائق من شرب القهوة، وستزداد التأثيرات لتصل إلى ذروتها بعد حوالي 15 دقيقة إلى ساعتين، اعتمادًا على ما إذا كنت قد أكلت وسرعة عملية التمثيل الغذائي لديك.

وجدت دراسة نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية العام الماضي أنه عندما شرب المشاركون الكمية التي يريدونها من القهوة، ناموا في المتوسط ​​30 دقيقة أقل من الأيام التي لم يتناولوا فيها أي قهوة.

وقال جريجوري ماركوس، طبيب القلب وأستاذ الطب في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو والمؤلف الأول لدراسة NEJM، لصحيفة وول ستريت جورنال، إن تأثير الكافيين على النوم يعتمد على مدى سرعة استقلاب الكافيين، يستغرق الأمر ما يصل إلى  10 ساعات حتى يتخلص جسمك تمامًا من الكافيين، لكن الاختلافات الجينية تعني أن بعض الأشخاص يستقلبونه ببطء أو بسرعة، كما يقول الخبراء.

وجدت الدراسة ، إن الأشخاص الذين يعانون من عملية التمثيل الغذائي البطيء ينامون ما يقرب من ساعة أقل عندما يتناولون القهوة، في حين أن الأشخاص الذين يعانون من عملية التمثيل الغذائي السريع لا يلاحظون أي تغيير في نومهم.

يوصي الخبراء بتأجيل تناول أول فنجان من القهوة حتى الساعة 9:30 صباحًا حتى 11 صباحًا من أجل جني أفضل فوائد التنشيط وتجنب التوتر.

تشير الدراسات إلى أن مستويات الكورتيزول – هرمون التوتر الرئيسي – تكون في أعلى مستوياتها عندما نستيقظ، وأن تناول القهوة في وقت مبكر جدًا يعزز هذه المستويات بشكل أكبر، مما يجعلنا عرضة لخطر التوتر غير الضروري.

تظهر الدراسات التي يعود تاريخها إلى  عام 2009  أن مستويات الكورتيزول تكون في أعلى مستوياتها في الصباح وتنخفض على مدار اليوم، مع انخفاضين كبيرين عند الساعة 9.30 صباحًا والساعة الواحدة ظهرًا تقريبًا.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

طقس اليوم : الحرارة تصل الى 34 درجة…

سحب عابرة بأغلب الجهات، الخميس 18 أفريل 2024، تتكاثف تدريجيا بالمناطق الغربية للوسط مع بعض الأمطار المتفرقة ثمّ تشمل الجهات الغربية للشمال وتكون مؤقتا رعدية. تهب الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق. البحر هائج فشديد الاضطراب بالشمال ومضطرب فمتموّج ببقية السواحل. تتراوح الحرارة القصوى بين 18 و23 درجة بالشمال والمرتفعات وبالمناطق الساحلية الشرقية، […]

today18 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%