الصحة

دراسة حديثة تكتشف أن الصيام المتقطع يصحح اضطرابات الساعة البيولوجية لدى مرضى ألزهايمر

today24 أغسطس 2023 7

Background
share close

توصلت دراسة حديثة إلى أنه من الممكن تصحيح اضطرابات الساعة البيولوجية، التي تظهر على مرضى ألزهايمر من خلال الصيام المتقطع الذي يركز على الحد من الأكل اليومي -ساعات الأكل- دون الحد من كمية الطعام المستهلكة.

وإحدى السمات المميزة لمرض ألزهايمر هو اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، وهي الساعة الداخلية التي تنظم العديد من عملياتنا الفسيولوجية.
ويعاني ما يقرب من 80% من الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر من هذه المشكلات، بما في ذلك صعوبة النوم وتدهور الوظيفة الإدراكية في الليل. ومع ذلك، لا توجد علاجات حالية تستهدف هذا الجانب من المرض.

وقام بالدراسة باحثون في كلية الطب بجامعة كاليفورنيا سان دييغو ونشرت في مجلة “سيل ميتابوليزم” (Cell Metabolism)، وكتب عنها موقع “يوريك أليرت”.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

إيران :” قبولنا في بريكس نجاح استراتيجي لسياستنا الخارجية…”

رحب مسؤول إيراني كبير بقبول بلاده في مجموعة "بريكس" للدول الناشئة، التي تضم حتى الآن البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، ووصفه بأنه "نجاح استراتيجي" لسياستها الخارجية. وكتب محمد جمشيدي، المستشار السياسي للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على منصة "إكس" اليوم الخميس: "إن العضوية الدائمة في مجموعة الاقتصادات الناشئة العالمية هي حدث تاريخي ونجاح استراتيجي للسياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية". وانضمت 6 دول جديدة إلى مجموعة بريكس بحسب ما أعلن رئيس جنوب […]

today24 أغسطس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%