الصحة

دراسة صينية تتوصل إلى حل لتقليل نوبات الصداع النصفي…

today2 فبراير 2023 3

Background
share close

مقابل كل زيادة بمقدار 10 غرامات من الألياف يومياً، هناك انخفاض بنسبة 11% في احتمال حدوث نوبة صداع

في الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة جينان الصينية، تم بحث كيفية تأثير الألياف الغذائية على انتشار وشدة الصداع النصفي لدى المشاركين. وتم تحليل البيانات الموجودة حول الألياف والصداع من المسح الوطني الصيني لفحص الصحة والتغذية.

واستناداً إلى النتائج التي توصلت إليها الدراسة الصينية، يبد و  أن الألياق قد تلعب دورا كبيرا أكثر مما كان يُعتقد سابقاً. وبالتحديد، رأى الباحثون أن تناول المزيد من الألياف الغذائية يؤدي إلى انخفاض في حالات الصداع الشديد والصداع النصفي.

10 غرامات من الألياف

وذكر الباحثون، في نتائج الدراسة التي تعد الأولى من نوعها التي تتطرق إلى العلاقة بين الألياف والصداع النصفي أو الصداع الشديد، أنه مقابل كل زيادة بمقدار 10 غرامات من الألياف يومياً، كان هناك انخفاض بنسبة 11% في احتمال حدوث نوبة صداع.

وخلص الباحثون إلى أن “زيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن  تحمي الصداع الشديد  أو صداع نصفي”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: الخطة الأمنية الأمريكية مناورة خبيثة

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، المقترح الأمني الأمريكي الذي يهدف إلى استعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على جنين ونابلس، واصفة إياه بـ”المناورة الخبيثة”. وقالت الجبهة في بيان إن “المقترح الأميركي الذي حمله إلى رام الله كل من مدير جهاز المخابرات الأمريكية وليم بيرنز، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، هدفه إحداث فتنة في الصف الوطني الفلسطيني، وأن يضع السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية في مواجهة أبناء شعبها، عبر تشكيل قوات خاصة بتدريب أمريكي من […]

today2 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%