Non classé

ديلو يتحدث عن “ثبوت تدليس في قضية التسفير” الموقوف بشأنها علي العريض

today1 فبراير 2023 6

Background
share close

قال المحامي سمير ديلو، اليوم الأربعاء، إن هيئة الدفاع عن نائب رئيس حركة النهضة ورئيس الحكومة الأسبق علي العريض « اكتشفت عملية تدليس » في معطيات قضية ما يعرف بشبكات التسفير إلى بؤر التوتر والإرهاب.
وأوضح ديلو، في ندوة صحفية عقدتها هيئة الدفاع اليوم الأربعاء بالعاصمة، أن الهيئة تتحوز حاليا على معطيات تثبت أن التهمة الموجهة لموكله « كيدية »، معتبرا أن بطاقة الإيداع صدرت في حقه « بناء على انطباع سياسي وليس لوجود أدلة وأفعال ».
وذكر أن هيئة الدفاع كانت تقدمت منذ أيام قليلة بقضية في التدليس واستندت على ذلك لتقديم مطلب إفراج لدى دائرة الاتهام، موضحا أن « التدليس يتضمن معطيات خاطئة لا علاقة لها بالواقع في محضر رسمي » (تقرير شفاهي).
وأشار المحامي ديلو (قيادي سابق بحركة النهضة) إلى وجود « تناقض وتعارض واضح بين ما قدم من قبل الجهة الأمنية، من ناحية، والجهة الإدارية المختصة والمتمثلة في إدارة الحدود والأجانب، من ناحية أخرى »، وهو ما « يؤكد وجود تدليس متعمد »، وفق تعبيره.
وقال إن الجهة الأمنية كاتبت إدارة الحدود والأجانب وتلقت جوابا و »لكنها حجبته عن المحامين وعن علي العريض نفسه »، مبرزا أن عملية الحجب فيها مغالطة لقاضي التحقيق، الذي من واجبه أن يفتح تحقيقا في هذا اللبس، وفق تعبيره.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يندد بعملية ايقاف الكاتب العام لنقابة الطرقات السيارة

ندد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل « بعمليّة إيقاف الكاتب العام للنقابة الخصوصية للطرقات السيارة مساء الثلاثاء 31 جانفي 2023 من طرف قوّات أمنية ». وشدد في بيان اصدره عقب اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، « على ان عملية الاعتقال تمثّل ضربا للعمل النقابي وانتهاكا للحقوق النقابية وخرقا للاتفاقيات الدولية المصادق عليها من طرف الدولة التونسية ولما ورد في دستور الجمهورية التونسية من فصول تنصّ على احترام […]

today1 فبراير 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%