وطنية

رئيس الجمهورية :”تونس ثابتة على عدم الانخراط في أي تحالف..”

today19 مايو 2023 7

Background
share close

رحّب رئيس الجمهورية، قيس سعيد بعودة سوريا إلى الجامعة العربية وإحباط مؤامرة تفتيتها، قائلا ” نرفض أن نكون ضحايا لنظام عالمي جديد لا نشارك في إرسائه وترتيبه”.

و شدّد في كلمة له خلال الدورة الـ32 للقمة العربية،على أن “تونس ثابتة على مواقفها على استقلال قرارها الوطني، وثابتة على عدم الانخراط في أي تحالف ضد آخر كما ينص على ذلك دستورها، وشعبها مصر على مبدأ المساواة بين الدول”.
وتابع سعيد “التحديات التي نواجهها كبيرة ولا شك أننا نشترك في نفس الإرادة من أجل رفعها وتخطيها وأولى هذه التحديات هو الحفاظ على دولنا لأن هناك من يعمل على إسقاطها حتى تغيب المؤسسات وتعم الفوضى والاقتتالات الداخلية”.
وأضاف: “نرحب بعودة سوريا إلى أحضان الجامعة العربية وإحباط مؤامرة تفتيتها”، مشيرا إلى أن “الشعب السوري دفع الثمن غاليا حتى تبقى سوريا دولة واحدة”.
وأعرب سعيد عن أمله في أن تحل “أزمات ليبيا واليمن والسودان”، لافتا إلى أنه “لدينا من الإمكانات ما يكفي لتحقيق أهدافنا من دون أي إملاءات من الخارج”.

(روسيا اليوم)

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

تونس تحتل المرتبة 19 عالميا في ‘مؤشر المعرفة’

أظهرت نتائج الإصدار الأخير من "مؤشِّر المعرفة العالمي"، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، مواصلة تونس تقديم مستويات الأداء المرتفع من ناحية البنية التحتية المعرفية خلال العام 2022، حيث حصدت المرتبة 19 بين 28 دولة ذات تنمية بشرية مرتفعة والمرتبة 82 بين 132 دولة في نسخة عام 2022 من المؤشِّر. وسجَّلت تونس نتائج متميزة في المؤشرات القطاعية الخاصة بالتعليم قبل الجامعي، […]

today19 مايو 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%