عالمية

روسيا تحذر الغرب من عواقب تزويد كييف بمقاتلات ‘أف 16’…

today22 مايو 2023 4

Background
share close

حذر نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، الغرب من تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة، مؤكدا أن جهود الغرب “تنطوي عليها مخاطر هائلة بالنسبة له”.

وأكد غروشكو أن الدول الغربية تواصل اتباع طريق التصعيد في النزاع الأوكراني، وستأخذ روسيا في الاعتبار عزمه على نقل مقاتلات “إف-16” إلى كييف.

وقال نائب الوزير “هناك حركة على طول ما يسمى سلم التصعيد.. ونرى أن الدول الغربية لا تزال متمسكة بسيناريو التصعيد، ما ينطوي عليه مخاطر هائلة بالنسبة لها”.

وتأتي تعليقات الوزير في أعقاب دعم الولايات المتحدة لجهد دولي مشترك لتدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام الطائرات المقاتلة الحديثة، بما في ذلك مقاتلات “إف-16″، ما يمهد الطريق لإرسال طائرات مقاتلة غربية متقدمة إلى أوكرانيا، وفقا لمسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية.

المصدر (سبوتنيك)

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

روسيا تحذر الغرب من عواقب تزويد كييف بمقاتلات ‘أف 16’

حذر نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، الغرب من تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة، مؤكدا أن جهود الغرب "تنطوي عليها مخاطر هائلة بالنسبة له". وأكد غروشكو أن الدول الغربية تواصل اتباع طريق التصعيد في النزاع الأوكراني، وستأخذ روسيا في الاعتبار عزمه على نقل مقاتلات "إف-16" إلى كييف. وقال نائب الوزير "هناك حركة على طول ما يسمى سلم التصعيد.. ونرى أن الدول الغربية لا تزال متمسكة بسيناريو التصعيد، ما ينطوي عليه مخاطر […]

today22 مايو 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%