سياسة

رياض الصيداوي: الصين ستتجاوز أمريكا اقتصاديا سنة 2030

today3 أغسطس 2022 88

Background
share close

العالم تغير وعلينا مواكبته بتدريس الأنجليزية بدل الفرنسية حتى يمكننا أن نفهمه ونواكب تغيراته

قال مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية بجنيف رياض الصيداوي خلال مشاركته في برنامج  #Recap_Midi على اذاعة الحياة اف ام اليوم الأربعاء 03 أوت 2022 إن الصين ستتجاوز أمريكا اقتصاديا سنة 2030 وإن والبرازيل ستتجاوز فرنسا التي ستصبح العاشرة عالميا

ووصف الصيداوي التمركز الصيني في العالم بالتفرد الصيني موضحا أنه اقتصاد رأسمالي ولكنه اقتصاد مركزي مخطط له من قبل الحزب الصيني الشيوعي.

مضيفا ان الصين قد فاجأت العالم الدولي بالتزامها مع روسيا لأنه لديها مصالح مع الغرب حيث أقرضت الولايات المتحدة اشترت سندات في الخزائن الأمريكية مضيفا أنها أقرضت كذلك الاتحاد الأوروبي  باكثر من ألف مليار دولار.

وأكد الصيداوي ان الناتج الداخلي الخام الصيني سيتجاوز سنة 2030 الناتج الداخلي الخام الأمريكي.

وأضاف الصيداوي خلال مشاركته في برنامج Recap_Midi أن العالم تغير وعلينا مواكبته بتدريس الإنجليزية بدل الفرنسية حتى يمكننا أن نفهمه ونواكب تغيراته.

مشددا أن التركيز على اللغة الفرنسية يعد إهدارا للطاقات نظرا لكون اللغة الفرنسية التاسعة في العالم.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

4 نجوم يغادرون باريس سان جيرمان قبل انطلاق الموسم الجديد

استقر كريستوف غالتييه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، بشكل نهائي على قائمة الراحلين عن "بي إس جي"، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن مدرب باريس سان جيرمان، استقر على الاستغناء عن الرباعي ماورو إيكاردي، جورجينيو فينالدوم، إدريسا غاي وتيلو كيرير. وأضافت الصحيفة، إن إيكاردي مطلوب في مونزا الصاعد مؤخرا للدوري الإيطالي، بينما دخل فينالدوم في مفاوضات قوية مع روما. كما إقترب الدولي السنغالي غاي من إيفرتون، […]

today3 أغسطس 2022 97

Post comments (0)

Leave a reply


0%