أخبار-وطنية

رياض شوّد : ” الشركات الاهلية هي مقاربة جديدة تقوم على مبادرات محلية وجهوية”

today8 مايو 2024

Background
share close
شارك رياض شــــوّد كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية محمد المعز بلحسين وزير السياحة الإشراف على إفتتاح فعاليات الندوة الوطنية حول الاستثمار في قطاع الصناعات التقليدية وذلك يوم الثلاثاء 07 ماي 2024 بولاية الكاف.
وواكب النشاط المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية الكاف والمدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني وعدد من أعضاء مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم بالجهة وعدد هام من إطارات وزارتي السياحة والتشغيل والتكوين المهني وممثلي هياكل المساندة والتمويل والإطارات الجهوية والمحلية.
وأكد كتاب الدولة بالمناسب على أنّ الشركات الاهلية هي مقاربة جديدة تقوم على مبادرات محلية وجهوية وتستند إلى ثنائية الجدوى الاقتصادية والمنفعة الاجتماعية وأنّ قطاع الصناعات التقليدية شانه شان العديد من القطاعات من خصوصياته ترسيخ قيم العمل التشاركي والمسؤولية المجتمعية وفق مقومات التنمية المستدامة، هذا وقد تضمّن برنامج الندوة تقديم عرض متكامل حول إجراءات بعث الشركات الأهلية وأهميتها في إتجاه مزيد تنظيم وتنمية قطاع الصناعات التقليدية.
وتهدف هذه الندوة إلى مزيد التعريف بفرص وامتيازات الاستثمار في القطاع، كما تم بالمناسبة التأكيد على أنّ قطاع الصناعات التقليدية يُعدّ رافدا من روافد التنمية الجهوية وقطاعا إقتصاديا محركا للتنمية والتشغيل ومقوما من مقومات ترسيخ الهوية الوطنية والتعريف بالمخزون الثقافي، ومثلت الندوة مناسبة لبحث الآليات العملية الكفيلة بتوفير التمويلات الضرورية لبعث وتطوير المشاريع في قطاع الصناعات التقليدية وإطلاع الشباب من الراغبين في المبادرة الخاصة على الخدمات التي توفرها الدولة في مجال الإحاطة والمرافقة والتكوين والتمويل.
هذا كما أشرف وزير السياحة وكاتب الدولة للشركات الأهلية على موكب تسليم إشعارات بالموافقة على إسناد قروض الأموال المتداولة لفائدة عدد من الحرفيين والمؤسسات الحرفية.
وزارة التشغيل و التكوين المهني

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

اقتصاد

ترقب قرارات الفيدرالي يهيمن على حركة أسعار الذهب

حافظت أسعار الذهب على مسارها ضمن نطاق محدود، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، فيما يقيم المتعاملون الموعد المحتمل لبدء خفض أسعار الفائدة الأميركية ويترقبون إشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية. زادت الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2317.44 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0444 بتوقيت غرينتش. وكسبت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2326.40 دولار للأونصة. وتترقب الأسواق بيانات معنويات المستهلكين التي تصدرها جامعة ميشيغان، الجمعة، وتعليقات عدد من مسؤولي مجلس […]

today8 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%