عالمية

زعيم كوريا الشمالية يشرف على مناورة تحاكي ‘هجوماً نووياً مضاداً’…

today23 أبريل 2024

Background
share close

أشرف زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، على مناورة تحاكي “هجوماً نووياً مضاداً”، إذ رصدت الجارة الجنوبية إطلاق دفعة صواريخ بالستية قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان، في أحدث حلقة من مسلسل الاختبارات الصاروخية التي تجريها الدولة منذ مطلع العام الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، إنّه خلال المناورة التي جرت الاثنين، وشاركت فيها وحدات راجمات صواريخ ضخمة للغاية، أشاد كيم “بقوة ودقة الصواريخ التي أصابت هدفها على جزيرة تقع على بُعد 352 كيلومتراً”. وأوضحت الوكالة أنّ كيم “أشرف على تدريب تكتكي مشترك يحاكي هجوماً نووياً مضاداً”، مشيرة إلى أن المناورة شاركت فيها “وحدات راجمات صواريخ ضخمة للغاية”، مؤكّدة أنّ الصواريخ “المجهّزة برؤوس حربية نووية مقلّدة (…) أصابت هدفها”.

ونقلت الوكالة عن كيم أنه أعرب عن “ارتياحه الكبير لنجاح هذه التدريبات”. بدورها، أكّدت اليابان، رصد إطلاق كوريا الشمالية هذه الصواريخ، إذ قال متحدّث باسم الحكومة إن أحد الصواريخ “بلغ أقصى ارتفاع له 50 كيلومتراً وقد سقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان”.

المصدر: أ ف ب

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

“وجبة خفيفة صحية” تعزز محاربة الأمراض

كشفت دراسة جديدة أن الفوائد الغذائية للمكسرات والبذور، مثل اللوز والجوز والكتان، يمكن مقارنتها بفوائد الفواكه والخضروات كمصدر غذائي صحي. ولطالما ربطت الدراسات المكسرات والبذور بانخفاض فرص الإصابة بأمراض القلب وحتى السرطان. وقال معد الدراسة، الدكتور ماكس غولاند، عالم الكيمياء الحيوية ومؤسس مجموعة Prime Fifty للمكملات الغذائية الصحية:”إن البيانات العلمية المتعلقة بالخصائص الغذائية للمكسرات والبذور والفواكه المجففة مقنعة للغاية. وسيؤدي الاستهلاك المتزايد بلا شك إلى زيادة تناول المغذيات الدقيقة الأساسية والدهون المشبعة […]

today23 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%