عالمية🔴

زيلينسكي يتّهم روسيا بتدمير حافلات الإجلاء

today8 مارس 2022 5

Background
share close

اتّهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجيش الروسي بإفشال إجلاء المدنيين عبر الممرّات الإنسانية التي كان من المقرّر إقامتها في البلاد بعد محادثات ثنائية.

واتّهم زيلينسكي القوات الروسية بـ”تلغيم الطريق الذي تمّ الاتفاق على إيصال الغذاء والدواء” عبره إلى مدينة ماريوبول المحاصرة في جنوب أوكرانيا و”تدمير الحافلات” المخصّصة لإجلاء المدنيين من مناطق القتال.

وتابع زيلينسكي في فيديو نشره عبر تطبيق تلغرام “إنّهم يقومون بفتح ممرّ صغير لعشرات الأشخاص إلى الأراضي المحتلّة.. ليس حتّى باتجاه روسيا بل باتجاه أدوات الدعاية، مباشرة إلى كاميرات التلفزيون”.

وكانت موسكو قد أعلنت صباح الإثنين، عن عمليات وقف إطلاق نار محلية وفتح ممرّات للسماح بخروج المدنيين من مدن عدّة محاصرة في أوكرانيا، حيث يزداد الوضع الإنساني سوءاً يوماً بعد آخر، وحيث بدأ الغذاء ينفد

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

كورونا.. الوفيات تتجاوز الـ6 ملايين مع دخول الجائحة عامها الثالث

تخطت حصيلة الوفيات العالمية الرسمية بفيروس كورونا حاجز الـ 6 ملايين وفاة، مما يؤكد أن الوباء الذي دخل عامه الثالث لم ينته بعد. وبحسب جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، فقد سجلت آخر مليون حالة وفاة خلال الأشهر الأربعة الماضية. وتعاني جزر المحيط الهادئ النائية، والتي حمتها عزلتها لأكثر من عامين، الآن مع تفشي الجائحة بسبب المتحور أوميكرون سريع الانتشار.   وكالات

today8 مارس 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%