الصحة

سامية بن مسعود :”غياب اطار قانوني لرعاية اطفال التوحد في تونس

today3 فبراير 2023 21

Background
share close

أفادت   مديرة  مشروع   رعاية و ادماج أفضل للأطفال ذوي طيف التوحد في تونس سامية بن مسعود خلال مداخلتها في برنامج “صونتي 5.5 “ على  موجات الحياة أف أم أن هذا البرنامج يهدف الى ادماج الأطفال الحاملي لطيف التوحد في المجتمع  .

و  أضافت أن البرنامج يعمل أيضا على  توعية المجتمع التونسي بهذا الاضطراب  بعدما اتضح أن هناك رفض للأطفال حاملي طيف التوحد  و سوء معاملة  لهذه الفئة من الأطفال .

و قالت  مديرة  مشروع   رعاية و ادماج أفضل للأطفال ذوي طيف التوحد في تونس سامية بن مسعود أن العناية  بالأطفال حاملي اضطراب طيف التوحد مكلفة  جدا بالنسبة للأولياء

و تابعت المتحدثة   أنه لا يوجد  اطار قانوني لرعاية اطفال التوحد في تونس و  القانون الموجود حاليا خاص بالأشخاص ذوي الاعاقة  وفق قولها .

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

الشعور بالوحدة يزيد من خطر الإصابة بمرض عصبي تنكسي يسرق الذاكرة

تشمل عوامل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف المرتبط به (ADRD) التدخين، والإفراط في شرب الكحول، وقلة النوم وقلة ممارسة التمارين الرياضية بشكل متكرر. ووجد الباحثون أن الذين لديهم هذه العادات السيئة قد يكونون أكثر عرضة للوحدة والافتقار إلى الدعم الاجتماعي. وفي حين أن الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف المرتبط به يمكن أن يكون سببها العديد من العوامل غير القابلة للتغيير، مثل الوراثة، تقدم دراسة حديثة طريقة أسهل لتقليل مخاطر هذه الحالات […]

today3 فبراير 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%