أخبار-وطنية

سوسة: وزير السيّاحة يتابع وضعية المحطة السياحية مرسى القنطاوي والاستعداد للموسم السياحي الصيفي

today28 أبريل 2024

Background
share close
أدى وزير السياحة محمد المعز بلحسين امس، السبت 27 أفريل 2024، زيارة عمل إلى ولاية سوسة استهلها، رفقة والي سوسة نبيل الفرجاني بمعاينة وضعية المحطة السياحية مرسى القنطاوي، بحضور مختلف الأطراف المعنية.
وتحول الوزير إلى مقر ولاية سوسة أين أشرف بمعية الوالي على جلسة عمل خصصت للنظر في السبل الكفيلة بالنهوض بالمحطة السياحية مرسى القنطاوي والإطلاع على مدى استعداد الجهة للموسم السياحي الصيفي.
وأكد وزير السياحة، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أنه تم مؤخرا الإنطلاق في إنجاز دراسة استراتيجية لإعادة تأهيل مختلف المحطات السياحية من بينها المحطة السياحية المندمجة بمرسى القنطاوي بحمام سوسة التي تحتاج الى إعادة النظر في مكوناتها وتطوير أنشطتها.
وفي ذات السياق، شدد الوزير على وجوب تظافر جهود جميع الفاعلين في القطاع السياحي بالجهة لاستغلال الإمكانيات المتاحة لمعالجة الوضعية الصعبة التي تمر بها المحطة السياحية وكذلك شركة الدراسات والتنمية بسوسة الشمالية المشرفة على مختلف مكونات هذه المحطة علما وان الدولة تساهم بنسبة 33 بالمائة من رأس مال الشركة.
وأكد ان المحطة السياحية مرسى القنطاوي في حاجة إلى حوكمة رشيدة وإلى إجراءات عاجلة لإعادة إشعاعها داعيا الى الإسراع بإحداث هيكل للتصرف في الوجهة يجمع كل الفاعلين والمتدخلين في القطاع السياحي في الجهة بهدف تحسين الترويج لهذه المحطة بصفة خاصة والجهة ككل بصفة عامة بالداخل والخارج ولتنشيطها على مدار السنة ولتثمين ما تزخر به من مقومات سياحية.
ودعا جميع المتدخلين في القطاع السياحي الى الانخراط في منظومة الجودة الشاملة في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية التي تعمل الوزارة على تركيزها مؤكدا أن النظافة والعناية بالمحيط والسلامة والتأمين الذاتي للمؤسسات السياحية و جودة الخدمات و المرافق تظل أهم مكونات هذه المنظومة مضيفا أنه يجب على كافة المؤسسات الاقتصادية بالجهة الإنخراط في برنامج الرعاية الخضراء للحفاظ على نظافة الجهة ومزيد العناية بجمالية المحيط.
وزارة السياحة 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

الوسلاتية: تسرب مياه قنوات الصرف الصحي يثير استياء الأهالي ….

شهد صباح اليوم الأحد 28 افريل 2024 ,نهج الطيب المهيري بمدينة الوسلاتية تسرب لمياه الصرف الصحي على امتداد النهج المذكور و انبعاث روائح كريهة اثار استياء الاهالي. و للاشارة فان أشغال تجديد قنوات الصرف الصحي شملت السنة الماضية  أغلب أنهج و شوارع المدينة بتكلفة تجاوزت 1 م.د.   عادل الفتيتي

today28 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%