عالمية

شحنة أسلحة أمريكية جديدة لأوكرانيا بأكثر من ملياري دولار…

today4 فبراير 2023 1

Background
share close

أعلنت واشنطن أنّها ستقدم إلى كييف مساعدة عسكرية إضافية بقيمة 2.2 مليار دولار تتضمّن خصوصاً صواريخ دقيقة التصويب يبلغ مداها ضعف مدى الصواريخ التي تستخدمها كييف حالياً ضدّ القوات الروسية.

وقال البنتاغون في بيان إنّ المساعدة تشتمل خصوصاً على “قدرات دفاع جوي حاسمة لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن سكّانها، فضلاً عن مركبات مشاة مدرّعة”، وذخيرة لراجمات صواريخ “هيمارس”.
من جهته أوضح المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية بات رايدر للصحافيين أنّ الحزمة تشتمل على (جي إل إس دي بي) وهي قنابل صغيرة متّصلة بصواريخ يتمّ إطلاقها من الأرض ويصل مداها إلى 150 كلم.
وأشار البنتاغون إلى أن الحجم الإجمالي من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في 24 فيفري 2022، وصل بالتالي إلى 29.3 مليار دولار.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

ماذا يحصل للجسم عندما تعيد تناول الطعام نفسه؟

يلعب الغذاء دوراً فعالاً وأساسياً في تغذية خلايا جسم الإنسان للحفاظ على وظائفها، حيث يعد تنوع الطعام، من أهم الأمور التي تساعد هذه الخلايا على العمل بشكل متكامل، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء مهامه اليومية. وفي الوقت الذي يحرص فيه عدد من الأشخاص على تنويع لائحة الطعام  الذي يتناولونه، يوجد فئة أخرى من الناس تداوم على تناول نفس أنواع الطعام يومياً، وهو ما قد يتسبب بعواقب وخيمة على أجسامهم ونظامهم الصحي. […]

today4 فبراير 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%