أخبار-وطنية

صفاقس: أساتذة التعليم الثانوي ينفذون وقفات إحتجاجية بجميع الإعداديات والمعاهد

today6 مايو 2024

Background
share close

نفّذ أساتذة التعليم الثانوي بصفاقس، اليوم الاثنين، وقفات إحتجاجية بساعتين في كافة المعاهد الثانوية والإعداديات بالجهة، تضامنا مع زميل لهم تعرض يوم السبت الماضي، للإعتداء بشفرة حلاقة من قبل تلميذة بمعهد بئر علي بن خليفة 2، وتنديدا بالإعتداءات المتكرّرة على المربين.
وأفاد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس، رمزي اللوز، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ هذه الوقفات الإحتجاجية التضامنية التي دعا لها الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس تأتي على خلفية ما تعرض له أستاذ مادة الإنقليزية بمعهد بئر علي بن خليفة 2 من إعتداء بواسطة شفرة حلاقة من قبل إحدى التلميذات مما تسبب له في شرخ في وجهه وأفضى إلى تأزم حالته النفسية.
وأوضح أن المعتدية موقوفة على ذمة الجهات الأمنية لمواصلة الأبحاث في عملية الاعتداء التي أقدمت عليها إثر تقرير رفعه الأستاذ في شأنها بسبب إستعمالها للهاتف الجوال أثناء الدرس، داعيا، في هذا الإطار، إلى سن قانون لتجريم الإعتداء على المربين لإعادة الإعتبار لهم وللمؤسسة التربوية ككلّ.

 

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

أريانة: غلق المصب العشوائي بسيدي ثابت

أصدرت بلدية سيدي ثابت قرارا بغلق المصب العشوائي بسيدي ثابت بصفة نهائية ونقل الفضلات المنزلية إلى مصب المنيهلة، وفق ما جاء في بلاغ أصدرته في موفى الأسبوع المنقضي. وكان عدد من أهالي سيدي ثابت ونشطاء المجتمع المدني بالمنطقة معتمدية، قد طالبوا في رسالة موجهة إلى البلدية بغلق المصب العشوائي بالمنطقة نظرا "لما آل إليه الوضع البيئي بالمنطقة من تدهور ملحوظ خاصّة مع مواصلة إستغلال المناطق الخضراء والفلاحية وجعلها مصبّات عشوائية […]

today6 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%