عالمية🔴

عبر مطار سري: 17 رحلة جوية يومية تنقل عشرات آلاف الصواريخ والذخائر لأوكرانيا

today8 مارس 2022 7

Background
share close

تسرع وزارة الدفاع الأمريكية تسليم ذخائر وأسلحة لأوكرانيا لمساعدتها ي صد الغزو الروسي من خلال رحلات جوية مكثفة نحو البلدان المجاورة تصل إلى 17 رحلة في اليوم.

ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مارك ميلي زار مطاراً لم يكشف عنه بالقرب من الحدود الأوكرانية لتفقد جهود تسليح أوكرانيا.

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة قام بها ميلي لبولندا الأسبوع الماضي حيث التقى بنظيره البولندي ثم زار القوات الأمريكية المرابطة في ليتوانيا.

وقال مسؤولون دفاعيون أمريكيون إن عمليات الإمداد تشمل توفير 17 ألف صاروخ مضاد للدبابات وألفي صاروخ مضاد للطائرات في وقت تظهر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعية شاحنات ومدرعات روسية مدمرة على جوانب الطرق كما يتحدث الجيش الأوكراني عن إسقاط عدد من المروحيات والمقاتلات الروسية.

 

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

موسكو تفتح ممرات انسانية لاجلاء المدنيين

انطلق صباح اليوم الثلاثاء وقف اطلاق النار في اوكرانيا لاجلاء المدنيين من 5 مدن اوكرانيا اولها العاصمة كييف  وكانت قد نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسيةاليوم الثلاثاء قولها إن روسيا فتحت "ممرات إنسانية" حتى يتسنى إجلاء الناس من كييف وأربع مدن أوكرانية أخرى هي تشيرنيهيف وسومي و خاركيف و ماريوبول. وأضافت الوزارة أن القوات الروسية في أوكرانيا طبقت "نظام صمت" اعتبارا من الساعة 0700 بتوقيت جرينتش. يذكر ان […]

today8 مارس 2022 10 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%