insert_link الصحة عصير الطماطم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب اكتشف علماء قسم أمراض النساء والتوليد بجامعة طوكيو للطب أن شرب عصير الطماطم غير المملح يخفض مستوى ضغط الدم والكوليسترول "الضار" الذي يؤدي إلى أمراض القلب. وتشير مجلة Food Science & Nutrition إلى أن هذه الدراسة شملت 184 رجلا و297 امرأة، كان عليهم خلال سنة تناول عصير الطماطم بكميات زائدة، ولكن حسب تقدير المشترك. وطلب الباحثون قبل بدء الدراسة وبعد انتهائها تقديم عينات من دمهم لتقييم مستوى ضغط الدم ومستوى […] today24 يونيو 2024
insert_link الصحة معهد باستور تونس يوقع اتفاقية شراكة مع المعهد الوطني للعلوم التطبيقية بتولوز today4 يونيو 2026