وطنية

عضو اتحاد الفلاحة يحذّر من ارتفاع سعر اللتر الواحد من الحليب إلى 3 دنانير…

today8 سبتمبر 2022 5

Background
share close
قال محمد رجايبية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والمكلّف بالزّراعات الكبرى، إن سعر الحليب عند البيع على مستوى الفلاح غير مجدي نظرا لتكاليف الإنتاج.

وشدد ذات المصدر على ضرورة أن يكون للفلاح هامش ربح مجزي كي يواصل العمل، مشيرا إلى أن ثلث القطيع وقع بيعه وإلى أن المنظومة تنهار بصفة مهولة في هذه الفترة باعتبار أن المخزون الإستراتيجي انخفض من 54 إلى 24 مليون لتر.
كما دعا ذات المصدر إلى ضرورة دعم الدولة للمواد العلفية للحفاظ على المنتج، محذرا من أنه إذا انهارت المنظومة على المستوى الداخل فإنه سيتم اللجوء إلى التوريد وبالتالي من الممكن أن يصل سعر اللتر الواحد من الحليب إلى 3 دنانير.

في سياق متصل شدد ذات المصدر على ضرورة الترفيع في سعر قبول هذه المادة حتى يضمن الفلاح هامش الربح وجاء على لسانه: “لا مفر من الترفيع في سعر قبول الحليب وأكيد بالنسبة للمستهلك من الزيادة في السعر انت والدعم الي باش تقدمو الدولة”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الصحة المصرية تكشف عن عدد وحالة المخالطين لأول إصابة بجدري القردة

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور حسام عبد الغفار، تفاصيل  إصابة مواطن مصري بفيروس جدري القردة، وما اتخذ من إجراءات بهذا الشأن. وفي مداخلة بالهاتف مع برنامج بقناة تلفزيون "صدى البلد"، أوضح عبد الغفار أن "الإصابة بجدري القردة كانت لأحد المواطنين المصريين الذين يحملون إقامة بدولة أوروبية"، مشيرا إلى أن حالة المصاب "مستقرة بعد عزله في أحد المستشفيات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والترصد وفقا لتعليمات الصحة العالمية". ولفت […]

today8 سبتمبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%