وطنية

غدا :توقف كلي للمصانع التي تعتمد مادة السكر

today8 سبتمبر 2022 7

Background
share close
أكد سهيل بوخريس كاتب عام الفرع الجامعي للسياحة والتجارة والصناعات الغذائية ببن عروس، أن المصانع التي تعتمد على مادة السكر ستتوقف غدا الجمعة 08 سبتمبر بشكل كلي عن الإنتاج.

وأوضح بوخريس أن هناك بعض المصانع توقفت اليوم، مؤكدا أن كل المصانع ستتوقف غدا عن الإنتاج، مشيرا إلى أن هذا النقص سجل منذ شهر جوان وفي أواخر أوت توقفت بعض المصانع في الجهة، مبينا أن إنتاج مصنع البسكويت كان قد توقف لما يقارب 10 أيام فيما توقف مصنع المشروبات الغازية لمدة 3 أيام متتالية خلال شهر أوت.
وطالب كاتب عام الفرع الجامعي للسياحة والتجارة والصناعات الغذائية ببن عروس، الحكومة بتمكين رجال الأعمال وأصحاب المصانع من التراخيص لاستيراد هاته المادة باعتبار أن ديوان التجارة لم يوفّر الكميات المطلوبة.
كما أضاف بوخريس أن الديوان ليس لديه هذه المادة في الوقت الحالي ومن المنتظر أن تدخل الشحنة المتفق عليها مع الجزائر اليوم أو غدا إلى تونس.
وشدد ذات المصدر على ضرورة اعتماد الدولة على الاكتفاء الذاتي من خلال عودتها إلى الترفيع في إنتاج اللفت السكري، مشيرا إلى أن تونس لا تملك حتى 10 بالمائة من هذا الإكتفاء الذاتي

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

مصر تعلن تسجيل أول اصابة بجدري القردة….

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية  حسام عبد الغفار، تفاصيل إصابة مواطن مصري بفيروس جدري القردة، وما اتخذ من إجراءات بهذا الشأن. وأوضح عبد الغفار أن "الإصابة بجدري القردة كانت لأحد المواطنين المصريين الذين يحملون إقامة بدولة أوروبية"، مشيرا إلى أن حالة المصاب "مستقرة بعد عزله في أحد المستشفيات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والترصد وفقا لتعليمات الصحة العالمية". ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية إلى أن أول حالة […]

today8 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%