عالمية

فرنسا:توجه لإلزام جامعي القمامة المضربين بالعودة للعمل

today18 مارس 2023 5

Background
share close

تتجه  الحكومة الفرنسية لاستخدام سلطتها لإجبار جامعي القمامة في العاصمة باريس، على العودة لاستئناف  العمل بعد الإضراب المستمر ضد قانون يرفع سن التقاعد إلى 64 عاما.

وأبلغ قائد شرطة باريس لوران نونيز، عمدة المدينة الاشتراكية آن هيدالغو التي تقف إلى جانب المضربين من جامعي القمامة، الجمعة، أن الحكومة “ستجبر عمليا جامعي القمامة المضربين تحت تهديد الملاحقة القضائية”.

من جهتها، قالت هيدالغو ردا على تهديدات الشرطة، إن طلب جامعي القمامة في باريس الذين لا يريدون العمل لمدة عامين إضافيين “عادل”.

و للاشارة فانه منذ اسبوع ، احتشد جامعو القمامة في باريس احتجاجا  على خطة الحكومة لإصلاح نظام المعاشات التقاعدية، ثم قرروا تمديد الإضراب وذلك قبل أن يتجاوز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون البرلمان ويقر القانون المثير للجدل.

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

سياسة

سامي الطاهري:”تونس تعيش بداية الاستبداد “

قال الناطق الرسمي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم السبت 18 مارس 2023، إن “مساحة الديمقراطية في تونس بدأت تضيق وان السلطة عازمة على الاتجاه نحو مزيد التضييق على الحريات” حسب تقديره. وأضاف الطاهري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش افتتاح مؤتمر الجامعة العامة لعمال المناجم المنعقد اليوم بمدينة الحمامات الجنوبية، برئاسة الأمين العام للاتحاد نورالدين الطبوبي، أن تونس “تعيش بداية الاستبداد وهيمنة السلطة التنفيذية وتوظيفها لعدد […]

today18 مارس 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%