عالمية

فرنسا: القبض على مراهق هدّد بصنع حزام ناسف وتفجيره خلال الأولمبياد

today25 أبريل 2024

Background
share close

أعلنت المتحدثة باسم الشرطة الفرنسية،أمس الأربعاء 24 أفريل 2024،، إن سلطات مكافحة الإر/هاب ألقت القبض على فتى يبلغ من العمر 16 عاما بعد نشره تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها إنه يريد أن يموت “شهيدا” خلال دورة الالعاب الأولمبية 2024، وفق ما نقله تلفزيون (بي.إف.إم).

وأضافت المتحدثة: “تم إلقاء القبض عليه بعدما أعلن عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه يعتزم صنع حزام ناسف ليصبح شهيدا”، مشيرة إلى أن التحقيق جار لمعرفة ما إن كانت نواياه لارتكاب عمل “إرهابي” حقيقية.

ودفعت تهديدات بشن هجمات ارها/بية في فرنسا التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف، السلطات إلى رفع مستوى التأهب الأمني ​​إلى أعلى مستوياته.

وقالت مصادر لرويترز الشهر الماضي إن الحكومة الفرنسية طلبت من نحو 45 دولة أجنبية المساهمة بعدة آلاف إضافية من العسكريين وأفراد الشرطة والموظفين المدنيين للمساعدة في تأمين دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف.

 

 

(وكالات)

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

منوعات

ما أسباب التراجع الكبير لأسهم “ميتا”؟

ضاعفت مجموعة "ميتا" صافي أرباحها في الربع الأول من العام الجاري، لكن ارتفاع تكلفة استثمارات الشركة الأم لـ"فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب" في مجال الذكاء الاصطناعي أثار قلق وول ستريت. وشهدت "ميتا" التي تحتل المرتبة الثانية في العالم في مجال الإعلان عبر الإنترنت ارتفاع مبيعاتها الربعية بنسبة 27 بالمئة، لتصل إلى 36.5 مليار دولار، حققت منها أرباحا بقيمة 12.4 مليار دولار، وكلا الرقمين فاقا التوقعات. لكن "ميتا" أعلنت أيضاً الأربعاء أن استثماراتها […]

today25 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%