عالمية

فرنسا تغرق في النفايات…

today16 مارس 2023 5

Background
share close

غطت أكوام النفايات على صور المعالم الجذابة في العاصمة الفرنسية باريس مع استمرار إضراب عمال النظافة احتجاجا على مشروع إصلاح نظام التقاعد.

وباتت الفضلات جزءا من المشهد في المدينة الأكثر استقطابا للسياح حول العالم. ودأبت النقابات منذ شهرين على تنظيم تحركات عدة على نطاق وطني لدفع السلطة التنفيذية إلى التراجع، ومنها مظاهرات حاشدة بمشاركة الملايين، وإضرابات في المدارس وقطاعات النفط والكهرباء والنقل وسواها.
ووسط تواصل إضراب عمال النظافة احتجاجا على مشروع إصلاح نظام التقاعد في فرنسا، لم يعد التقاط زوار باريس صور “سيلفي” ذاتية أمام برج إيفل أمرا فريدا مع انتشار أكوام القمامة بالقرب من المعالم الأثرية الشهيرة في العاصمة الفرنسية.
وما مِن مؤشرات إلى أي تحسن في هذا الوضع، إذ أن عمال النظافة وجمع النفايات التابعين لبلدية باريس صوتوا صباح الثلاثاء لمواصلة إضرابهم إلى 20 مارس على الأقل.
وأصدر وزير الداخلية جيرالد دارمانان مساء تعليمات إلى قائد شرطة باريس لوران نونيز بأن يطلب من البلدية إحضار وسائل لرفع النفايات بسبب “الأوضاع الصحية” الناجمة عن تكدسها.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

منظمة إرشاد المستهلك تدعو إلى مقاطعة اللحوم الحمراء

دعت رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي وزارة التجارة وتنمية الصادرات إلى التدخل وتوريد اللحوم الحمراء لتعديل السوق أو أن يقاطعها المواطن التونسي في ظل تجاوز الأسعار الحدود المقبولة وأكد الرياحي، في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 16 مارس 2023، أن سعر الكغ الواحد من اللحوم الحمراء لا يتجاوز 28 دينارا ولدى شركة اللحوم هو أقل بحوالي 6 دنانير من الأسعار المتداولة اليوم. ولفت إلى أن […]

today16 مارس 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%