سياسة

فشل المفاوضات بين الاتحاد والحكومة بشأن الزيادة في الأجور

today9 سبتمبر 2022 12

Background
share close

انتهت جلسة التفاوض  التي انعقدت اليوم الجمعة 09 سبتمبر 2022بين الإتحاد العام التونسي للشغل والحكومة بخصوص الزيادة في الأجور دون التوصل لاتفاق .

و قد تقدمت  الحكومة  بمقترحين جديدين حول الزيادة في الأجورو تم رفضهما من قبل  الوفد النقابي  و اعتبرهما ولا يلبيان الحد الأدنى، بل هما تراجع حتى على ما قدمته في جلسات سابقة وفق ما نشره موقع الشعب نيوز .

و تقدم الوفد النقابي بدوره بمقترح جديد في اطار التفاعل الإيجابي، لكن الجلسة انتهت دون حصول اي اتفاق.

وقد اعتبر منسق وفد الاتحاد حفيظ حفيظ  ان اي تأخير في الوصول إلى اتفاق ستكون له كلفة مالية واجتماعية في ظل غلاء المعيشة وتزايد التضخم واستشراء الاحتكار، لافتا إلى انه لا يمكن القبول إلى ما لا نهاية له بجلسات ماراطونية لا تفضي إلى نتائج ملموسة رغم استعداد الاتحاد الدائم للتفاوض.

يشار إلى ان جلسات سابقة انعقدت بين الطرفين ولم يحصل فيها اتفاق الا حول المنشور عدد 20 وحول ضبط رزنامة لاستكمال التفاوض في القانون العام للوظيفة العمومية والقانون العام للمنشآت والمؤسسات العمومية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

سياسة

وفد من لجنة الانتخابات البروكينية يزور هيئة الانتخابات للاستفادة من التجربة التونسية في المجال

استقبل رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر رفقـــــة نائبـــه ماهر الجديــــــدي وعضو الهيئـــــــة محمد نوفل الفريخة اليوم الجمعــة 09 سبتمبر 2022 بمقر الهيئة وفدا من اللجنة الوطنية الانتخابية المستقلــــة ببوركينا فاسو يتكون من نائب الرئيس و عددا من أعضاء المجلس التسييري للجنــــة وذلك في إطار زيارة بطلب من الجانب البوركيني الذي أعرب عن رغبتـــه في الاستفـــــادة من التجربة التونسية في مجال تنظيم الانتخابات والاستفتاء والتي يعتبرها تجربة نموذجيـــة يحتذى […]

today9 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%