الصحة

فعاليات المؤتمر الوطني الثالث والثلاثين للجمعية التونسية للأمراض السارية

today10 مايو 2024

Background
share close
افتتح وزير الصحة علي المرابط اليوم الخميس 09 ماي 2024 فعاليات المؤتمر الوطني الثالث والثلاثين للجمعية التونسية للأمراض السارية والذي تحتضنه مدينة الحمامات في الفترة الممتدة من 09 إلى 11 ماي 2024، بمشاركة ممثلين عن الجمعية الفرنسية للأمراض السارية والجمعية الجزائرية للأمراض السارية وعدد من الأطباء والمختصين والخبراء من تونس وعدد من الدول الاجنبية.
ويشارك في هذه التظاهرة العلمية عدد من الخبراء في عدة اختصاصات على غرار الأمراض السارية، علم الأحياء الدقيقة، علم الطفيليات والفطريات، الانعاش الطبي، علم الأوبئة، الطب الوبائي، حيث تناولت معظم الندوات العلمية والمحاضرات مواضيع مختلفة كالطرق الحديثة للكشف في علم الأحياء الدقيقة والتنوع البيولوجي والأخطار والأمراض المعدية وترشيد استعمال المضادات الحيوية والتعفنات الخطيرة.
بالمناسبة، ثمن الأستاذ علي المرابط مجهودات الجمعية ومنظمّات المجتمع المدني في معاضدة مجهودات الوزارة التوعية والتحسيس للوقاية من الأمراض السارية وكذلك في ترشيد استعمال المضادات الحيوية، كما أكد على دعم الوزارة لكل المبادرات التوعوية والتحسيسية في هذا المجال وضرورة دعم المخابر بوسائل الكشف الحديثة والسريعة.
وبيّن الوزير أن المنظومة الصحية الوطنية استطاعت بمجهودات كبيرة التخلص النهائي من عدد من الأمراض السارية مثل الشلل والملاريا، لكن رغم ذلك مازلت هناك أمراض تشكل تحديا للقضاء عليها مثل داء الكلب.
وشدد الوزير على ضرورة دعم الباحثين الشباب من خلال برامج التكوين والبحث العلمي في عدة اختصاصات علمية وطبية سيّما الأمراض السارية.
وزارة الصحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

النادي الإفريقي : هيكل دخيل يخلف يوسف العلمي في رئاسة الهيئة التسييرية

أعلنت لجنة الحكماء بالنادي الافريقي أنّه بعد انعقادها أمس الخميس 9 ماي 2024 وعملا بمقتضيات القانون الأساسي للنادي تقرر قبول استقالة يوسف العلمي وتعيين هيكل دخيل خلفا له إلى حين انعقاد الجلسة العامة الانتخابية. وجاء في نصّ البلاغ الذي نشرته النادي الافريقي "تقرّر مُعاينة وتسجيل إستقالة يوسف العلمي من رئاسة النادي مثمنين مجهوده الصادق خلال كامل عُهدته النيابية السابقة مُتمنين له التوفيق في مهامه المهنية والرياضية القادمة وأعلنت لجنة الحكماء […]

today10 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%