فن وثقافة

فيلم ”بنات ألفة” يحصد جائزتين في مهرجان كان السينمائي….

today27 مايو 2023 10

Background
share close

تحصل فيلم ”بنات ألفة” لكوثر بن هنية على أول جائزتين في إطار مشاركته في الدورة 76 لمهرجان كان السينمائي.

وتتمثل الجائزة الاولى في جائزة ” السينما الإيجابية” وتمنح للفيلم الطويل الأكثر إيجابية في قائمة الافلام المترشحة بالمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي. و تكافئ هذه الجائزة الفيلم الأكثر تناولا للسينما كوسيلة لتغيير نظرتنا للعالم و خدمة الأجيال القادمة نحو عالم أكثر إيجابية و شمولية.

أما الجائزة الثانية فهي “تنويه خاص” من لجنة جائزة الناقد فرنسوا شالي التي تقدمها جمعية فرنسوا شالي منذ 27 سنة على هامش مهرجان كان من طرف مجموعة من النقاد والصحفيين المختصين في المجال السينمائي.

ويتنافس فيلم “بنات ألفة” الذي يمثل المشاركة العربية الوحيدة في المسابقة الرسمية للمهرجان، على جائزة السعفة الذهبية إلى جانب 20 فيلما، وسيتم الإعلان عن جوائزها يوم غد السبت في حفل الاختتام.

ويشار إلى أن فيلم كوثر بن هنية بعد تقديمه في عرضه العالمي الأول يوم 19 ماي بقصر المهرجانات، حظي باهتمام الصحافة العالمية المختصة في النقد السينمائي، وأثار جملة من التحاليل والقراءات التي يمكن تصنيفها في خانة النقد الايجابي.

 

*وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

الصين تستعد لموجة جديدة من كورونا…

تستعد الصين لموجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، التي يمكن أن تصل إلى 65 مليون حالة أسبوعيا، بعدما خففت من تشديدات مواجهة الجائحة، أيام بعد إعلان منظمة الصحة العالمية إنهاء حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بـ"كوفيد 19". وجرى الكشف عن هذه البيانات الصحية من قِبل أخصائي أمراض الجهاز التنفسي تشونغ نانشان، في مؤتمر طبي هذا الأسبوع بمدينة غوانزو جنوبي الصين. ووفقا لوسائل إعلام حكومية، أخبر تشونغ الحضور أن الموجة الجديدة التي […]

today27 مايو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%