أخبار-وطنية

في أقل من 4 أشهر: تسجيل03 وفيات بداء الكلب في صفوف الإنسان و إصابة رابعة تحيل صاحبها إلى قسم الإنعاش

today25 أبريل 2024

Background
share close

علمت الحياة أف أم من مصدر مطلع بأنه وقع تسجيل ثلاث حالات وفاة لدى الإنسان جراء الإصابة بداء الكلب و ذلك منذ مطلع السنة الحالية و إلى حدود اليوم .

و توزعت هذه الحالات إلى حالة وفاة بصفاقس بتاريخ 17 أفريل الجاري لرجل يبلغ من العمر 60 سنة و القصرين لطفل يبلغ من العمر 03 سنوات وسجلت  ولاية القيروان في غرة فيفري وفاة شخص بداء الكلب.

كما أضاف ذات المصدر بأنه تم مؤخرا تسجيل إصابة أخرى بولاية أريانة تحديدا رواد لطفل يبلغ من العمر 13 سنة وهو يرقد حاليا بالمستشفى في قسم الإنعاش.

و يعتبر داء الكلب مرض فيروسي ينتقل في أغلب الأحيان عن طريق التعرض للعض أو الخدش من قِبل الحيوانات البرية المصابة و يكون المرض مميتًا بمجرد ظهور الأعراض.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الشؤون الخارجية يترأس الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية

يترأس السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الوفد التونسي المشارك في أشغال الدورة الحادية عشرة (11) للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية التي ستلتئم بالعاصمة الكاميرونية ياوندي يومي 26 و27 أفريل 2024. وستُخصّص أشغال هذه الدورة للتباحث حول السبل والآليات الكفيلة بمزيد دعم وتعزيز التعاون التونسي-الكاميروني في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية منها. كما ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية التي تهدف إلى إثراء الإطار القانوني للتعاون بين البلدين […]

today25 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%