منوعات

قادمة من الصين وتركيا.. تهريب غازات لأوروبا مسببة للاحتباس الحراري

today8 أبريل 2024

Background
share close

في عملية تقوض اتفاقا عالميا للتخلص منها تدريجيا، كشف تقرير صادر عن وكالة التحقيقات البيئية ومقرها لندن أن كميات كبيرة من غازات التبريد المسببة للاحتباس الحراري قادمة من الصين وتركيا يتم تهريبها بشكل غير قانوني إلى أوروبا.

وهذه الغازات عبارة عن مركبات الهيدروفلوروكربون، وهي مجموعة من المواد الكيمياوية التي تستخدم في الغالب للتبريد في الصناعة وتجارة التجزئة، والتي لا تلحق الضرر بطبقة الأوزون مثل المبردات المحظورة الأخرى.

لكن بوصفها غازات دفيئة يمكن أن تكون أقوى بعدة آلاف المرات من ثاني أكسيد الكربون.

وعلى الرغم من التعهدات بالحد من استخدام مركبات الكربون الهيدروفلورية، فإن وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي تكافح لتتبع الشحنات غير المشروعة التي تدخل عبر تركيا أو روسيا أو أوكرانيا، حيث يلجأ المهربون إلى تكتيكات متطورة بشكل متزايد لتجنب اكتشافهم، وفقا لما ذكرته الوكالة، اليوم الاثنين بعد أن انتهت من تحقيق سري أجرته على مدى عامين.

يشار إلى أن الصين تعد أكبر منتج لمركبات الكربون الهيدروفلورية في العالم، حيث مُنحت 39 شركة مصنعة مرخصة هناك تصاريح إنتاج تعادل 185 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون هذا العام.

وأصدرت الصين قواعد جديدة في ديسمبر كانون الأول لمعاقبة الشركات التي تتجاوز حصصها.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

غدا ..الدخول للمتاحف و المواقع الأثرية مجاني

أعلنت وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثّقافية أنّ الدخول لجميع المواقع الأثريّة والمعالم التاريخيّة والمتاحف المفتوحة والراجعة بالنظر لوكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية سيكون بصفة مجانية يوم امس  الأحد 7 أفريل ويوم الثلاثاء 9 أفريل 2024 الموافقين لأول أحد في الشهر وعيد الشهداء. ويتمتّع بهذا الإجراء المواطنون التّونسيون وكذلك الأجانب الحاصلون على بطاقة إقامة قانونيّة بتونس. وذكرت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية في بلاغ لها أن الدخول المجاني لهذه المواقع متاح […]

today8 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%