منوعات

قبيل عيد ميلاده الـ115 بشهرين.. وفاة أكبر معمر بالعالم

today4 أبريل 2024

Background
share close

قبيل عيد ميلاده الـ115 بشهرين فقط، توفي خوان فيسينتي بيريز مورا، أكبر معمر بالعالم يوم الثلاثاء الماضي في فنزويلا.

وأصبح المزارع المتقاعد “الرجل الأكبر سنا” على قيد الحياة في عام 2020، واعترفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بذلك رسميا في عام 2022، عندما كان عمره 112 عاما.

وتوفي بيريز في ولاية تاتشيرا الفنزويلية، بحسب الحاكم فريدي برنال، وكتب برنال على موقع X: “عزيزي خوان فيسنتي بيريز مورا، اليوم بحزن وألم عميقين نقول وداعا لك، وداعا لرجل من تاتشيرا، متواضع مجتهد مسالم ملتزم بالعائلة والتقاليد”.

وعلق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، على وفاته قائلا: “انتقل خوان فيسنتي بيريز مورا إلى الخلود الأبدي عن عمر يناهز 114 عاما”.

وولد بيريز في بلدة الكوبري بولاية تاتشيرا في الأنديز يوم 27 مايو عام 1909، وكان التاسع من بين 10 أطفال، وبدأ العمل في سن الخامسة مع والده وإخوته، للمساعدة في حصاد قصب السكر والقهوة، وفقا لبيان صادر عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2022.

وقالت غينيس إنه بينما كان لا يزال يعمل في الزراعة، أصبح بيريز عمدة في كاريكوينا عام 1948، وكان مسؤولا عن حل النزاعات على الأراضي والنزاعات العائلية لمدة 10 سنوات، وهو أب لـ 11 طفلا، وكان لديه 42 حفيدا و18 من أبناء الأحفاد و12 من أبناء أبناء الأحفاد في عام 2022.

وكشفت موسوعة غينيس أن سر حياته الطويلة يتمثل في “العمل الجاد الدؤوب والراحة في العطلات والنوم مبكرا وحب الله”.

يذكر أن أكبر معمرة في العالم حاليا هي ماريا برانياس موريرا، التي احتفلت بعيد ميلادها الـ117 في كاتالونيا بإسبانيا الشهر الماضي.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

فتح باب الترشح لنيل الجائزة الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا بعنوان سنة 2023

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب الترشح لنيل الجائزة الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا بعنوان سنة 2023، وحددت آخر أجل لتعمير استمارات الترشح ليوم 3 جوان 2024، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة نشر أمس الأربعاء على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي ” فايسبوك”. وترصد الوزارة في هذا السياق، 3 جوائز وطنية، لأحسن مخبر بحث في الإنتاج العلمي والانفتاح على المحيط، ولأحسن باحث أو مخترع تونسي لسنة 2023 ، […]

today4 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%