منوعات

قراصنة صينيون وروس يستخدمون أدوات مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي

today28 مارس 2024

Background
share close

ذكر تقرير نشر، اليوم الأربعاء، أن قراصنة مدعومون من روسيا والصين وإيران يستخدمون أدوات من برنامج “أوبن إيه. آي” المدعوم من مايكروسوفت لصقل مهاراتهم وخداع أهدافهم.

وقالت مايكروسوفت في تقريرها إنها تعقبت مجموعات القرصنة المرتبطة بالمخابرات العسكرية الروسية والحرس الثوري الإيراني والحكومتين الصينية والكورية الشمالية أثناء محاولتها تحسين حملات القرصنة باستخدام نماذج لغوية كبيرة. وتعتمد برامج الكمبيوتر هذه، والتي تسمى غالباً “الذكاء الاصطناعي”، على كميات هائلة من النصوص لتوليد ردود تبدو بشرية.

وأعلنت الشركة عن هذا الاكتشاف في الوقت الذي فرضت فيه حظراً شاملاً على مجموعات القرصنة المدعومة من الدول من استخدام منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وقال توم بيرت نائب رئيس قطاع أمن العملاء في مايكروسوفت، لوكالة “رويترز” في مقابلة قبل نشر التقرير: “بغض النظر عما إذا كان هناك أي انتهاك للقانون أو أي انتهاك لشروط الخدمة، فإننا لا نريد تلك الجهات الفاعلة التي حددناها، والتي نتتبعها ونعرف أنها جهات فاعلة للتهديد من مختلف الأنواع، لا نريد أن يتمكنوا من استخدام هذه التكنولوجيا”.

ولم يرد المسؤولون الدبلوماسيون الروس والكوريون الشماليون والإيرانيون على رسائل تطلب التعليق على هذه المزاعم.

من جهته قال ليو بنغ يو، المتحدث باسم السفارة الصينية في الولايات المتحدة، إن السفارة تعارض “التشهير والاتهامات التي لا أساس لها ضد الصين” وتدعو إلى نشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي “بشكل آمن وموثوق ويمكن التحكم فيه” من أجل “تعزيز الرفاهية المشتركة للبشرية”.

ووصفت شركتا “أوبن أيه. آي” و”مايكروسوفت” استخدام القراصنة لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم بأنها في “مرحلة مبكرة” و”تدريجية”.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

تعزيز التعاون التونسي الإيطالي في مجال نقل الغاز

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة فاطمة الثابت شيبوب الأربعاء 27 مارس الحاري بمقر الوزارة بسفير إيطاليا في تونس "أليساندرو بروناس " مرفوقا بوفد عن المؤسسة الإيطالية" Sea "Corridor الشريكة بين مؤسسة" ايني" الناشطة في المحروقات والمؤسسة المكلفة بالتصرف في شبكة نقل الغاز الايطالية " "Snam. وقد حضر هذا اللقاء كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان والرئيسة المديرة العامة للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية السيدة دليلة بوعتور الشابي ومدير عام […]

today28 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%