وطنية

كتلة لينتصر الشعب تدعو الى جلسة طارئة للرد على بيان البرلمان الأوروبي

today17 مارس 2023 6

Background
share close

أكّدت كتلة لينتصر الشعب في بيان أن ”تكريس السيادة الوطنية والشعبية عبر استقلالية القرار الوطني أولوية أولوياتها في المرحلة المقبلة، معتبرة أنها أساس إقامة الديمقراطية السليمة وتغيير منوال التنمية الإقتصادي خدمة لصالح عموم أبناء  الشعب”.

ويأتي ذلك إثر صدور بيان عن البرلمان الأوروبي حول الوضع الداخلي لتونس واعتبرته الكتلة تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، مؤكدة أنه تضمّن ”مغالطات ”.

وعبرت عن رفضها  القطعي لبيان البرلمان الأوروبي باعتباره ”تدخلا سافرا في شؤون تونس الداخلية.

كما عبرت عن ”تمسكها بحرية التعبير و التنظم والتظاهر دون السقوط في مربعات خدمة المصالح الخارجية والاستقواء بالأجنبي وإيمانها بقرينة البراءة وثقتها في إستقلالية القضاء التونسي”، داعية البرلمان إلى عقد جلسة طارئة للرد على البرلمان الأوروبي دفاعا عن سيادة تونس وحرية قرارها، معتبرة أن ”معركة السيادة هي جوهر معارك التحرر الوطني، وجوهر النضال الديمقراطي والاجتماعي”، حسب نص البيان.

 

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

الإعصار المدمر “فريدي” أودى بحياة أكثر من 400 شخص في منطقة دول جنوب أفريقيا

خلّف الإعصار "فريدي" الذي ضرب دول جنوب أفريقيا أكثر من 400 قتيل في مالاوي وموزمبيق ومدغشقر منذ وصوله إلى اليابسة لأول مرة أواخر فيفري ، ثم بعد أن عاود ضرب هذه الدول مرة ثانية مطلع الأسبوع الجاري. وحمل الإعصار المداري الذي يعدُّ الأطول أمدا على الإطلاق والأكثر تدميرا في المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية معه، أمطارا غزيرة تسببت في فيضانات وانهيارات للتربة فيما تتواصل عمليات الإنقاذ وانتشال الجثث. فرانس 24

today17 مارس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%