عالمية

كينيا: مقتل العشرات جراء انهيار سد

today29 أبريل 2024

Background
share close

لقي 42 شخصا على الأقل حتفهم جراء انهيار سد في بلدة شمال نيروبي حيث تشهد البلاد أمطارا غزيرة وفيضانات. وقالت حاكمة المنطقة سوزان كيهيكا لوكالة “فرانس برس”: “سقط 42 قتيلا على الأقل، ولا يزال الكثير من الجثث في الوحول ونعمل على انتشالها”.

وانهار السد بالقرب من بلدة ماي ماهيو، مما أدى إلى جرف المنازل وقطع الطرقات، ويخشى السكان المحليون من ارتفاع عدد القتلى لأن العديد من الأفراد ما زالوا في عداد المفقودين، وذكرت مصادر أمنية أن عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين مستمرة.

وقبل أيام، أفاد مسؤولون بأن 76 شخصا قضوا في كينيا منذ مارس، مع هطول أمطار أكثر غزارة من المعدل في شرق إفريقيا التي تترافق مع ظاهرة “إل نينيو” المناخية.

 “أ ف ب”

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج مباريات الإتحاد المنستيري في نهائيات الدوري الإفريقي BAl لمجموعة الصحراء لكرة السلّة (السينغال)

🏀 برنامج مباريات الإتحاد المنستيري في نهائيات الدوري الإفريقي BAl لمجموعة الصحراء لكرة السلّة (السينغال):🇹🇳🔵⚪ قاعة داكار أرينا : الذهاب : السبت 4 ماي : 15:30 الإتّحاد المنستيري – القوات المسلحة الرواندي الأحد 5 ماي : 18:30 الإتّحاد المنستيري – جمعية الديوانة السنغالية الثلاثاء 7 ماي : 17:00 الإتّحاد المنستيري – ريفرس هوبرز النيجيري قاعة داكار أرينا : الإياب : الخميس 9 ماي : 17:00 القوات المسلحة الرواندي – الإتّحاد […]

today29 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%