عالمية

كييف: قمة اكرانية-اوروبية لبحث الخطوات اللازمة لانضمام أوكرانيا إلى التكتل

today3 فبراير 2023

Background
share close

 

تستضيف كييف اليوم الجمعة قمة مع كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي ستتطرق خصوصا إلى الخطوات اللازمة لانضمام أوكرانيا إلى التكتل، في وقت حشدت فيه روسيا مئات آلاف جنود الاحتياط وكثفت من هجماتها البرية في شرق أوكرانيا.

وتحمل القمة “دلالات قوية” بشأن دعم الدول الأعضاء لكييف “في وجه العدوان غير المبرر” لروسيا، بحسب المفوضية الأوروبية.

وفي بيان أصدره الخميس، أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل موافقة المجلس الأوروبي على منح كييف حزمة سابعة من الدعم العسكري بقيمة 500 مليون يورو. إضافة لذلك، هناك حزمة 45 مليون يورو من أجل جهود التدريب لبعثة الدعم العسكري التابعة للاتحاد الأوروبي في أوكرانيا. فيما أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، عشية انعقاد قمة أوروبية أوكرانية في كييف، دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لأوكرانيا في مواجهة “العدوان غير المبرر” لروسيا.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم الجمعة: هيئة ادارية طارئة لاتحاد الشغل للرد على استهداف “المنظمة”

  يعقد الاتحاد العام التونسي للشغل هيئته الادارية الوطنية الطارئة اليوم الجمعة 3فيفري 2023، للنظر في مستجدات الوضع النقابي ومن أجل تدارس "خطوات الردّ على استهداف المنظمة العمالية"، وفق ما أعلن عنه سابقا الأمين العام المساعد بالاتحاد، حفيّظ حفيّظ. ومن المنتظر أن  يتدارس الاجتماع الحريات العامة والحقوق النقابية خاصة بعد إيقاف الكاتب العام للنقابة الخصوصية لنقابة الطرقات السيارة أنيس الكعبي. وعبّرت المنظمة عن رفضها  لما وصفته ب"التهم الباطلة" التي صرّحت […]

today3 فبراير 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%