وطنية

متابعة تنفيذ الرؤية الجديدة لملفي الضمان الاجتماعي والأدوية الخصوصية وعلاقتهما بالعائلات المعوزة وتبسيط الإجراءات بين الصناديق الاجتماعية محاور جلسة عمل بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية.

today26 أبريل 2023 3

Background
share close
أشرف مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية بعد ظهر اليوم الأربعاء 26 أفريل 2023 بمقر الوزارة، على جلسة عمل خصّصت لمتابعة تنفيذ الرؤية الجديدة للضمان الاجتماعي وملف الأدوية الخصوصية لفائدة العائلات المعوزة وتبسيط الإجراءات بين الصناديق الاجتماعية وذلك بحضور إبراهيم بن إدريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي والسّيد نادر العجابي المدير العام للضمان الاجتماعي والسيد كمال المدوري الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض والسّيد عماد التركي الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
وأكد وزير الشؤون الاجتماعية بالمناسبة على ضرورة العمل على ضرورة تنفيذ الرؤية الجديدة لملف الضمان الاجتماعي لتحقيق التوازنات المالية للصناديق الاجتماعية وديمومة خدماتها، مبرزا أهمية العمل على مزيد إعادة ثقة المضمونين الاجتماعيين في مؤسسات الدولة خاصة في علاقة بالاقتطاع، حتى تتمكن مؤسسات الضمان الاجتماعي من ضمان جودة وفاعلية إسداء خدماتها وتعهداتها لفائدتهم.
كما بيّن السيد مالك الزاهي أهمية متابعة ملف الأدوية الخصوصية وذلك من خلال مزيد ترشيدها حتى يتم تمتيع كل المضمونين الاجتماعيين من حقهم في العلاج والتمتع بهذه الأدوية، كاشفا الدور الذي ستضطلع به لمصحات الضمان الاجتماعي مستقبلا في ايجاد حلول أفضل لتوفير هذه الأدوية وتقريب الخدمات وتعميمها خاصة للفئات المعوزة ومحدودة الدخل.
وتابع الوزير ملف الضمان الاجتماعي للعائلات المعوزة، حاثا كل الأطراف المتدخلة لتعميم التغطية الاجتماعية لكل التونسيين وخاصة الفئات المعوزة ومحدودة الدخل لضمان حقهم الدستوري في التمتع بالعلاج وخاصة توفير الأدوية الخصوصية لكل من يحتاجها ضمن رؤية شاملة تحقق العدالة الاجتماعية.

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

العلا : جلسة عمل للتعريف بمكونات برنامج “لكل منطقة مشروع حياة”

في إطار تتفيذ برنامج وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن "لكل منطقة مشروع حياة" تحت إشراف المندوبة الجهوية انتظمت يوم 26افريل 2023 بالعلا جلسة عمل تحضيرية مع الشركة التعاونية دار جلاص لتعريف بمكونات البرنامج و الإطلاع على منتوجات الشركة وذالك بحضور معتمد العلا بالنيابة وممثلى الادارة الجهوية للفلاحة ومنخرطات الشركة التعاونية .هذا وتم التنقل لقطب الإشعاع بالغديفات مركز متعدد الاختصاصات للمرأة في الوسط الريفى لمعاينة فضاء تنفيذ البرنامج.   نجيب […]

today26 أبريل 2023 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%