أخبار-وطنية

مخرجات الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة تونس والجزائر وليبيا

today22 أبريل 2024

Background
share close

جمع اليوم الاثنين الاجتماع التشاوري الأوّل كلّ من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي.

وتجدر الإشارة إلى أن كل من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا محمد يونس المنفّي، حلّا اليوم الاثنين بتونس.

وجاء في البيان بالخصوص ان قادة هذه الدول الثلاث الذي تلاه وزير الشؤون الخارجية و التونسيين بالخارج نبيل عمار أن الرؤساء الثلاث  اتفقوا على تكوين فرق عمل مشتركة بهدف تنسيق الجهود لحماية امن الحدود المشتركة من مخاطر وتبعات الهجرة غير النظامية.

كما تم الإتفاق على توحيد المواقف والخطاب في التعامل مع مختلف الدول المعنية بالهجرة غير النظامية في شمال المتوسط ودول جنوب الصحراء”.

و تكوين فريق عمل مشترك لصياغة آليات لإقامة مشاريع واستثمارات كبرى مشتركة في مجالات وقطاعات ذات اولوية على غرار انتاج الحبوب والعلف وتحلية مياه البحر وغيرها من المشاريع.

بالإضافة إلى التعجيل بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين تونس وليبيا و الجزائر وتطوير التعاون وتذليل الصعوبات المعيقة لانسياب السلع وتسريع إجراءات تنقل الافراد وإقامة مناطق تجارية حرة بينها.

و تقرر أيضا تكوين نقاط اتصال” لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل قادة هذه الدول تمهيدا لعقد الاجتماع التشاوري القادم.

 

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

بنزرت:غلق حركة المرور بالجسر المتحرّك في الساعات الأولى من يوم غد

أفادت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت، أم الزين الطمني، بأنه سيتم بداية من الساعة الواحدة من صباح يوم غد الثلاثاء غلق حركة مرور العربات بأنواعها فوق الجسر المتحرك ببنزرت وذلك من أجل رفع عدد من التجهيزات الضخمة التي زال الانتفاع بها من المقرات الفنية للمنشأة. وبيّنت الطمني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّه من المبرمج أن تتواصل الاشغال إلى غاية الساعة الثانية والنصف من صباح يوم غد، وتخصيص رافعة من […]

today22 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%