وطنية

مدنين: وزير الصحّة في زيارة غير معلنة لولاية مدنين…

today27 أبريل 2024

Background
share close
 أشرف وزير الصحّة علي المرابط صباح اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 بالمستشفى الجهوي ببنقردان على القافلة الصحّية المتنقّلة الثّالثة “Mammo Life” لتقصّي سرطان الثّدي بالمناطق الريفيّة ذات الأولويّة، والتّي ينظّمها الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالشّراكة مع جمعيّة “نوران” للوقاية من الأمراض السّرطانية ومخابر MédiS ».
وحضر انطلاق فعاليات هذه التّظاهرة والي مدنين ومدير عام الدّيوان الوطني للأسرة والعمران البشري ورئيس جمعيّة “نوران” ومدير عام مخابر “ميديس” وممثلّو السلط الجهويّة والمحلّية وإطارات الصحّة بالجهة.
وعاين الأستاذ علي المرابط مختلف العيادات الطبّية والتّثقيفيّة التّي تؤمّنها القافلة، مثمّنا مجهودات الأطراف المتدخّلة والمشاركين في إنجاح هذه المبادرة التّي تعدّ تجربة رائدة في بلادنا لشراكة ثلاثيّة الأطراف بين القطاعين العمومي والخاصّ والمجتمع المدني تهدف إلى مزيد تقريب الخدمات الصحّية والوقائيّة من مواطني المناطق الرّيفيّة النّائية.
ودعا وزير الصحة إلى مزيد العمل على مواصلة برمجة مثل هذه القوافل الصحية التي تساهم في مزيد تعزيز مجهودات الوزارة في المجال الوقائي.
وقد شهدت العيادات التّي تمّ تركيزها خلال هذا اليوم إقبالا كثيفا حيث استفادت النّساء الوافدات على المستشفى الجهوي ببن قردان من عيادات فحص الثّدي والفحص الشّعاعي – ماموغرافيا، والفحص بالصّدى ومسحة عنق الرّحم وعيادات طبّ النّساء والتّوليد.
كما أمّن الإطار الطبّي والصحّي المشارك في القافلة حصصا توعويّة حول أهمّية التقصّي المبكّر لسرطاني الثّدي عنق الرّحم وتقديم نصائح وإرشادات حول الفحص الذّاتي للثّدي والعلامات التّي تستدعي القيام بعيادات طبّية للتّشخيص والعلاج في الوقت المناسب.
وتواصل القافلة أنشطتها بولاية مدنين لتقدّم خدماتها خلال يوم الغد بالمستشفى الجهوي بجرجيس.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم :انخفاض في درجات الحرارة …

ترتفع درجات الحرارة يوم السبت 27 أفريل 2024 بشكل طفيف، وتتراوح القصوى بين 19 و22 درجة بالسواحل الشرقية والمرتفعات وبين 23 و28 درجة ببقية المناطق. والضباب يكون محليا كثيف بالسواحل الشرقية في الصباح مع سحب عابرة على كامل البلاد. والرح تكون من القطاع الجنوبي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط والجنوب قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية المناطق. والبحر يكون عامة مضطربا فشديد […]

today27 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%