اقتصاد

مدير إدارة الدراسات والأبحاث في الوسيط بالبورصة:”بورصة تونس لم تتأثر بالحادثة التي جدت بجربة”

today10 مايو 2023 2

Background
share close

قال مدير إدارة الدراسات والأبحاث في الوسيط بالبورصة « التونسية للأوراق المالية » حمزة بن تعاريت ، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الأربعاء، إن العملية الإرهابية الذي جدت مساء أمس، الثلاثاء، في جربة لم يكن لها أي تأثير على البورصة.
وأشار المسؤول إلى أن « مستثمري البورصة بدأوا، في السنوات الأخيرة ، في تطوير شكل معين من المرونة فيما يتعلق بالسياقات السياسية والأمنية للبلاد ».
وأوضح ، أن « أداء أسهم البورصة ، يفسر فقط من خلال تطور أساسيات الشركات المدرجة وسياسات توزيع الأرباح الخاصة بها ».
واعتبر بن تعاريت، أن هذا « رد فعل جيد لبورصة تونس، لأن السوق يتكون بشكل أساسي من مستثمرين من القطاع الخاص يتوخون الحذر فيما يتعلق بأي شكل من أشكال الأحداث التي تؤثر على الشركات المدرجة أو السياق الأمني ?كما يوجد نوع معين من النضج والمرونة يتطور يوما بعد يوم « ، على حد قوله.
وأشار، بخصوص مداولات البورصة ليوم الأربعاء، إلى أنه تم افتتاح الحصة عند 0،04 بالمائة ثم سجلت تطورا بنسبة 0،05 بالمائة
وقال « أم حجم التجارة فقد انخفض بنحو 1.2 مليون دينار حتى الساعة 12:15 ظهرا نظرا لعدم وجود صفقات مجمعة في الجلسات الماضية مما يغذي السوق ويدفعه ».

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

القيروان الشمالية :جلسة عمل لمتابعة احداث الشركات الأهلية…

في اطار  متابعة  نسق احداث الشركات الأهلية التي أذن باحداثها رئيس الجمهورية قيس سعيد انعقد صباح اليوم بمقر المعتمدية القيروان الشمالية اجتماعا أشرف عليه معتمد القيروان الشمالية  كمال النصيري بحضور أصحاب المبادرات. وأفاد معتمد القيروان الشماليه كمال النصيري لموفد أخبار الحياة أف أم  الزبير العياري أن ولاية تقدمت بشكل هام في هذا الملف مشيرا أنه  تم تأسيس شركتين بسيسب الذريعات ومنزل المهيري و يجرى حاليا احداث شركة بمعتمدية القيروان الشمالية. […]

today10 مايو 2023 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%