فن وثقافة

معرض أبوظبي للكتاب يحتفي بالعلاّمة “ابن خلدون “

today26 مايو 2023 4

Background
share close

تلبية لدعوة رسمية من دولة الإمارات العربية المتّحدة وذلك بمناسبة احتفاء الدورة 32 من معرض أبوظبي

الدولي للكتاب 2023 بإنجازات العلاّمة والفيلسوف التونسي والعربي “عبد الرّحمان ابن خلدون” مؤسس علم الاجتماع، واعتباره “شخصية محورية” لهذه الدورة، مثّلت وزيرة الشؤون الثقافية الدّكتورة حياة قطاط القرمازي امس الخميس 25 ماي 2023 الجمهورية التونسية كمتحدّث رئيس، ضمن ندوتين فكريّتين هامتين، الأولى تحت عنوان ” تأمّلات في فلسفة التاريخ لابن خلدون”، والثانية تحت عنوان “كيف نصل للاحتراف في النشر”.

وقد برمجت الهيئة المنظّمة لمعرض أبوظبي الدّولي للكتاب مجموعة من الفعاليات الفكرية والثقافية لمناقشة أعمال العلامة عبد الرحمان ابن خلدون وتراثه فلسفيا وأدبيا، يشارك فيها عدد من الأدباء والمفكّرين من الوطن العربي ومن العالم.

وتتطرق جملة هذه الفعاليات الثقافية والندوات الفكرية إلى مجموعة من المحاور الكبرى، على غرار “ابن خلدون بين مؤرخ وروائي” و”تأملات في فلسفة ابن خلدون التاريخية” و”المقدمة والتاريخ” و”وقفة مع رؤاه في الفلسفة والأدب” و”أثر ابن خلدون في الفكر العالمي”.

المغرب

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: الصراع في أوكرانيا قد يستمر لعقود

عبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، عن اعتقاده بأن النزاع في أوكرانيا قد يستمر لعقود إذا لم يتم القضاء على الطبيعة النازية لسلطة نظام كييف الحالي. وقال مدفيديف، أمام الصحفيين أثناء زيارته إلى فيتنام، وفقا لقناة «روسيا اليوم»، إن هذا النزاع طويل جدا، ربما قد يستمر لعقود، هذه حقيقة جديدة وظروف حياة جديدة. وأضاف أنه في حال وجود النظام الحالي في أوكرانيا ستكون هناك 3 سنوات من المصالحة […]

today26 مايو 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%